3 اتفاقيات للتعاملات الإلكترونية بين الأمر بالمعروف و«يسر»

3 اتفاقيات للتعاملات الإلكترونية بين الأمر بالمعروف و«يسر»

الجمعة ١٩ / ١٠ / ٢٠١٨
وقّعت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ثلاث اتفاقيات للخدمات الإلكترونية مع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يَسِّر» وذلك بديوان الرئاسة العامة.

ووقّع الاتفاقية الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ د. عبدالرحمن بن عبدالله السند، والمدير العام لبرنامج التعاملات الالكترونية الحكومية «يسر» مستشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. علي بن ناصر العسيري.


وتشمل الاتفاقية ثلاثة برامج وهي: خدمة نظام المراسلات الحكومية الإلكتروني «مراسلات»، الذي يشمل نظام المراسلات الإلكترونية الحكومية ويمكن الجهات الحكومية المرتبطة به من تبادل الوثائق والمراسلات وتخزينها وتتبعها واسترجاعها، واتفاقيتا تقديم خدمة الربط بقناة التكامل الحكومية كمزود، واتفاقية تقديم خدمة الربط بقناة التكامل الحكومية كمستفيد وتعتبر منصة مركزية تحتوي على أنظمة وسيطة من الأجهزة والبرامج للتكامل والترابط بين الجهات الحكومية فيما يتعلق بالبيانات والمعلومات والخدمات اللازمة وإتاحتها للجهات الحكومية المستفيدة لتقديم خدماتها إلكترونياً بشكل دقيق وسريع وآمن.

وأوضح د. السند، أن الرئاسة العامة ولله الحمد حققت قفزات ونقلات نوعية كبيرة في مجال الأخذ ببرنامج التعاملات الإلكترونية حتى حققت بذلك إنجازات قياسية على مستوى الجهات الحكومية بشهادات معتمدة من جهات التقييم والقياس في المملكة العربية السعودية وعلى رأسها برنامج «يسر».
المزيد من المقالات
x