جازان.. 50 طالبا في تصفيات الأولمبياد الوطني للروبوت

جازان.. 50 طالبا في تصفيات الأولمبياد الوطني للروبوت

الاحد ١٤ / ١٠ / ٢٠١٨


نظمت إدارة النشاط الطلابي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلة بقسم العلوم والتقنية والبيئة اليوم, التصفيات المحلية للأولمبياد الوطني العاشر للروبوت، وذلك بالصالة الرياضية بمدرسة طارق بن زياد الابتدائية بحضور مدير عام تعليم جازان الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس.


وشارك 50 طالبا في التصفيات يمثلون ثمانية منتخبات المدارس الثانوية "السادلية وحاكمة والمعرفة الأهلية وحي الروضة ومعاذ بن جبل وجحا التعليمي وصيّر التعليمي والأمير نايف بن عبدالعزيز بمحافظة فرسان".

وتنافس المشاركون بالتصفيات في "مسار السومو sumo robot وهو عبارة عن لعبة تجمع بين الطابع العلمي والشعبي في آن معا، حيث شهدت المنافسة حراكًا علميًا تقنيًا تضمن تصميم الروبوت ومرحلة التركيب واختيار الحساسات المناسبة ثم حساسات الضوء والمحركات إلى مرحلة برمجة الروبوت والعمل وفق استراتيجيات مختلفة لكل فريق.

وفي ختام المسابقة كرّم مدير عام التعليم بمنطقة جازان, فريق مدرسة حاكمة أبوعريش لحصوله على بطولة التصفيات , والفرق الحاصلة على جائزة الفريق المثالي, وأفضل تصميم, وأفضل استراتيجية, وذلك ضمن التصفيات المحلية التي سيصعد على أساسها أصحاب المراكز الأول والثاني إلى المنافسة الوطنية على المستوى الوزاري والتي ستقام بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الأحساء في الفترة من ٢٧ -٣٠ من شهر صفر الجاري.
المزيد من المقالات
x