DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

آل الشيخ حقق حلم الهلاليين

فهودي : الاصابات حرمتني اللعب مع الهلال

آل الشيخ حقق حلم الهلاليين
آل الشيخ حقق حلم الهلاليين
آل الشيخ حقق حلم الهلاليين
آل الشيخ حقق حلم الهلاليين
فهد عبدالواحد ، او كما يحلو للهلاليين تسميته بفهودي لاعب الهلال والمنتخب السعودي السابق الذي قال كلمته في الكثير من المباريات ، حتى لو يسجل الأهداف فانه يصنعها للآخرين ، كاد النصر أن يخطفه في بدايته لكن حبه للهلال صنع منه لاعبا فذا في الكتيبة الزرقاء ، صادفته الكثير من المواقف واصعبها اعتزاله الكرة في وقت مبكر بسبب الاصابات ، رغم أن الجمهور الهلالي تأسف كثيرا لابتعاده ، يعشق ريفالينو ، ويؤكد أن ملعب الهلال الجديد حلم تحقق على يد رئيس هيئة الرياضة المستشار تركي آل الشيخ ، الميدان كانت له هذه الوقفة مع فهودي عبر اجابات صريحة من خلال أسئلة جريئة.
*كيف كانت البداية والانطلاقة من الهلال ؟
البداية كانت في الحارة وسجلت في الهلال عام ١٣٩٢هـ وكان رئيس فريقنا عبدالرحمن النفيسة وهو نصراوي اخ حارس النصر النفيسة ، حيث أخذني لنادي النصر وحاولوا فعلا تسجيلي ولكني ذهبت الى ابن عمي واخبرته بان النصر يريد تسجيلي وانا ارغب في الهلال فاخذني لعبدالرحمن بن سعيد وفعلا سجلني على الفور في نادي الهلال ومثلت الهلال ١٥ موسما.
*ماهي اول مباراة مثلت فيها الهلال؟
مثلت الفريق الاول وعمري ١٦ عاما وكانت امام النهضة وهي مباراة ودية وسجلت هدف الفوز في ملعب الصبان وكانت موسم ٩٦ هـ.
*ومن اعطاك الفرصة للظهور مع الفريق الاول ؟
المدرب جورج سميث .
*وكيف هي ذكريات الديربي مع النصر ؟
اذكر اول مباراة في الديربي كان الهلال مهزوما بثلاثة مقابل واحد وقمت بتجهيز الهدفين الثاني والثالث لبشير الغول يرحمه الله وانتهت المباراة بالتعادل 3/3 .
*ماهي اغلى بطوله في تاريخ فهودي ؟
اغلى بطولة كاس الملك امام الاهلي وانتهت برباعية هلالية وكنت كابتن الهلال في تلك المباراة.
*وماذا عن انضمام فهودي للمنتخب ؟
تم ضمي للمنتخب عام هـ ١٣٩٦ وضمني ميرزا امان وحميد الجمعان يرحمه الله.
*ومن هو اللاعب الذي اثر في مسيرتك؟
ريفالينو تأثرت وتعلمت واستفدت منه كثيرا حتى في تسديد الأخطاء كنت اقضي معه ساعات بعد التمرين للتدرب على الكرات الثابتة وانا اعتبره افضل لاعب اجنبي مر في تاريخ الكرة السعودية، وحقيقة هذا اللاعب عمل ثورة في كرة القدم السعودية ، واللاعبون اصبحوا يحاولون التعلم منه والجمهور يحضر بكثافة لمشاهدته والاستمتاع بما يقدمه. ، حتى أن بيليه قال عنه أنه معجزة لن تتكرر.
* ومن هو افضل مدرب وأفضل مباراة في مسيرتك ؟
زاجالوا ومدرب اسمه فيلهو اعتبره مميز جدا وهو الذي حققنا معه بطولة امام الاتحاد ، أما أفضل مباراة فالحمد لله هناك مباريات كثير وكنت اغير نتائجها ولله الحمد ، لكن في مباراة الاتفاق في دور ال١٦ لكاس الملك ونزلت الى الملعب في الدقيقه ٢١ من الشوط الثاني والهلال مهزوم بهدف ، وجهزت هدفا لسمير سلطان في الدقيقة ٤١وبعدها بثلاث دقائق سجلت هدف الفوز على طريقة هدف المدرعات، فالحمد لله خلال خمس دقائق غيرت مجرى المباراة وبعدها ردد جمهور الهلال الاهزوجة الجميلة احسن لاعب سعودي رقم ١١ فهودي .. والتي اعتز بها حتى الان.
*اقرب الرؤساء اليك ؟
اقرب وافضل رئيس عبدالله بن سعد انسان يعشق الهلال بجنون وكريم الى أبعد حد ، وكان سابق زمانه بكثير فانا احبه كثيرا.
*وماهي قصة اعتزالك ؟
تعرضت لاصابه في المفصل عام ١٤٠٥هـ وعملت عملية في البرازيل ورجعت المعسكر الاعدادي وحصلت لي اصابة ثانية في المعسكر فأثرت على مستواي في موسم ١٤٠٦ هـ وجمهور الهلال لايرضى بغير النجوم والبطولات وكنت في عز توهجي ، ولم ارغب ان اخسر جمهور الهلال وفضلت الرحيل ولي ذكرى وبصمة جميلة لدى الجمهور وحاول الامير عبدالله بن سعد ان يثنيني عن قرار الاعتزال خصوصا ان وقتها عمري ٢٦ سنة فقط ولكن الهلال كان مليئا بالنجوم والاصابات اثرت علي كثيرا.
*رؤيتك الفنية للهلال الموسم الحالي ، ومن ترشح للدوري ؟
الهلال فريق مميز وثقيل فنيا ، وعناصريا لديه عناصر مميزة ومدرب عالمي ولاينقصه شيء واطلب من جمهور الهلال دعم الفريق والصبر عليه ، اما من أرشح للدوري فهو بين الهلال والنصر والاهلي والشباب.
*ماهو سر البطولات وزعامة الهلال لها ؟
لاأخفيك سرا ، ففي الهلال علمونا وربونا من صغرنا ونحن في شباب الهلال الحصول على البطولات ، هناك أندية تضع مكافآت مضاعفة للفوز على الهلال ، لكن في الهلال أتذكر الامير عبدالله بن سعد قال لنا كلاعبين : يوجد مكافأة للتعادل ومكافأة للفوز وسوف الغي المكافأتين ، وساضاعف مكافأة الفوز فقط لان التعادل ليس طموح الهلال وانا اعرف رئيس نادي سابق كان يضع مكافأة مضاعفة لفريق الشباب في ناديه في حال الفوز على الهلال وقلت له بالحرف الواحد وهو صديق لي ، في الهلال مكافأة الفوز واحدة ولاتتغير مهما اختلف المنافس وبسببها حقق الهلال البطولات فلا تزرع في شباب فريقك ان فوزهم على الهلال بطولة.
*كيف ترى قرار تواجد ثمانية لاعبين اجانب في الفريق؟
انا مؤيد وبقوة لذلك القرار لان لاعبينا محترفين بالرواتب الفلكية فقط لكن مع الثمانية لاعبين اجانب فالبقاء للافضل من محترفينا المحليين مما سيرفع المستوى الفني بالدوري.
*هل تؤيد اغلاق التدريبات ؟
انا ضد اغلاق التدريب امام الجمهور طوال الموسم ، اغلقها فقط قبل المباريات المهمة لكن طوال الموسم انا ضدها.
*وكيف ترى عودة الامير محمد بن فيصل لرئاسة الهلال؟
محمد بن فيصل غني عن التعريف يكفي انه حقق سبع بطولات مع الهلال وقريب جدا من اللاعبين والجمهور ومتفائل بنجاحه ، الهلال مثل المؤسسة فمنذ سنوات يرحل رئيس وياتي رئيس والعمل منظم في النادي لايتأثر برحيل أحد.
*ماذا تقول بعد الاعلان عن ملعب الهلال الجديد ؟
نشكر معالي المستشار تركي آل الشيخ الذي اختصر اشياء كانت مستحيلة بالرياضة السعودية ولااخفيك سرا ان الهلال كان يحاول منذ عام ١٣٩٧ هـ، بناء ملعب خاص والمخطط موجود عند محمد مفتي شفاه الله وبدعم من الامير طلال بن عبدالعزيز ولكنه لم ير النور وجاء معالي المستشار وجعل الحلم حقيقة.
*موقف لاتنساه مع الامير عبدالله بن سعد ؟
اتذكر كنت في هاواي مع الامير عبدالله وغازي سعيد وكنا نسبح على الالواح والامير يحكي عن الهلال والموسم الجديد ففوجئنا باننا ابتعدنا كثيرا في البحر فسالت الامير يوجد سمك قرش فقال لي نعم فكنت خائفا جدا واريد العودة وكان تفكيري على قدمي لاياكلها القرش ولااستطيع ان العب مع الهلال .. انظر كيف كان عبدالله بن سعد يعشق الهلال من خلال حديثه حتى في وسط البحر عندما كدنا ان نموت غرقا.