الجيش اليمني يواصل تقدمه بمديريات «صعدة»

الجيش اليمني يواصل تقدمه بمديريات «صعدة»

السبت ١٣ / ١٠ / ٢٠١٨
يواصل الجيش الوطني اليمني تقدمه مسنودا بتحالف دعم الشرعية في اليمن، في عدة مديريات من محافظة صعدة، في ظل استمرار سيطرته على مواقع جديدة في مديريات الظاهر وباقم وكتاف كانت تخضع للميليشيات الحوثية المدعومة من ملالي إيران.

ونجح الجيش اليمني في تنفيذ هجوم على مواقع للحوثيين قبالة مديرية الظاهر، وسيطر عليها بعد مقتل أكثر من 10 عناصر من الميليشيات وفرار الآخرين. وبحسب «سبتمبر نت»، خاضت عدة ألوية من جيش الشرعية في باقم هجوماً متزامناً لتقترب أكثر من السيطرة على مركز المديرية، وسط تغطية جوية أمنتها مقاتلات التحالف، التي دمرت تعزيزات للحوثيين كانت تحاول مساندة عناصرها بجبهة باقم.


وفي السياق، يواصل الجيش عمليات مسح وتطهير للألغام التي زرعها الحوثيون بأشكال وأحجام مختلفة في مديرية كتاف، حيث نزع أكثر من 300 لغم خلال اليومين الماضيين.

وتمكنت الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الوطني لنزع الألغام، خلال الأيام الماضية من انتزاع آلاف العبوات الناسفة والمتفجرات في مناطق وقرى الساحل الغربي المحررة من مسلحي ميليشيا الحوثي الانقلابية، وذلك ضمن مبادرة «مسام»، وبالتنسيق مع الفرق الهندسية التابعة لقوات ألوية العمالقة. ومن المتوقع أن تستمر هذه الحملة حتى يتم انتزاع كل الألغام، التي زرعتها هذه الميليشيات الإجرامية، وتطهير المناطق المحررة بشكل كامل من هذه الألغام.
المزيد من المقالات
x