DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بطولة البولينج للسيدات تنطلق اليوم

تكوين أول فريق نسائي بمشاركة 13 لاعبة

بطولة البولينج للسيدات تنطلق اليوم
تنطلق اليوم أولى بطولات البولينج للسيدات في صالة القصيبي بالخبر، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهرًا إلى الخامسة مساءً، بعد أن اختتم الاتحاد السعودي للبولينج دورته التدريبية بمشاركة ١٣ لاعبة لتكوين أول فريق نسائي للبولينج في المملكة، وبحضور بطلة العرب لعام ٢٠١٨م سارة جمال، باعتبار أنها المرة الأولى التي يستضيف فيها الاتحاد السعودي لاعبة خارجية، ولكن حرصًا من رئيس الاتحاد بدر آل الشيخ على مستقبل اللعبة للشباب والفتيات، لم يتردد في تقديم هذه البطلة بالرغم من عدم تجاوزها ٢٢ عامًا، إلا أنها تعتبر لاعبة متميزة ومتمكنة في عطائها بين اللعب والتدريب.
ويتكون الفريق النسائي من ١٣ لاعبة وهن: دانة الفرج وعائشة الجميع وفتوح الفهد وخلود المطر ومريم الدوسري ونهلة عدس ونورة الدوسري وريما عبدالرحمن وشابينا قصماني، وشمول الحربي ووسام الحربي وياسة البلوشي، وياسمين الدوسري. ولأنه ومن المتعارف عليه أن لعبة البولينج هي للجميع تفاوتت أعمار اللاعبات ما بين 18 إلى 50 عاما.
وفي حديث لـ«اليوم» مع اللاعبة خلود المطر، منسقة مشاريع هندسية تطرقت إلى حبها للعبة، وأثرها في حياتها خلال الأشهر الثلاثة الماضية رُغم التزاماتها الاجتماعية والعملية، مؤكدة أنها تطمح للحصول على الميدالية، وأن ترى نفسها أول مدربة بولينج سعودية وستجتهد حتى تصل لذلك. وأضافت: بعد العمل أتمرن في النادي مع زميلاتي لمدة ثلاث ساعات في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع، وأتابع بشغف أخبار البولينج وآخذ بعض النماذج قدوة لي، وإلهاما للوصول للعالمية كالمدرب الوطني محمد النجراني ومدرب المنتخب محمد جناحي، ودوليًا اللاعبة الأمريكية شانون أوكيف والبولندية داريا باجاك، وختامًا أوجه رسالة لجميع محبي اللعبة: «لا تؤجلوا لعب البولينج تعرفوا على اللعبة من اليوم وستحصلون على متعة وسعادة إيجابية تنعكس على حياتكم بشكل كبير».