يفتتح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير مساء يوم السبت المقبل، مشروع "بلازا حي الشاطئ" بالواجهة البحرية الشمالية بالدمام.

ويعتبر المشروع امتدادًا لتطوير منطقة الكورنيش بالدمام، إلى جانب إنشاء ممشى بطول الموقع والذي تبلغ مساحته الطولية حوالي 1200متر.





وعمدت أمانة المنطقة إلى إضاءة المنطقة بالكامل بأعمدة إنارة تجميلية تغطي كامل المنطقة، إلى جانب تزيين المنطقة بنافورة خرسانية ( حوض مستطيل وكرة دائرية)، في الوقت الذي يحيط بالنافورة من الجانبين مجسم جلسات تم تزيينه بسور من الإستانليس ستيل للحماية، كما يحتوي على مندرج مغطى بألواح القرانيت المتداخل مع العشب الصناعي.



و تمتاز هذه الواجهة بساحات مفتوحة ومرصوفة بالبلاط المتداخل والبلاطات الخرسانية ويتخللها أحواض الزراعة والمسطحات الخضراء وساحات الألعاب المظللة والمواجهة للبحر، كما يخدم تلك المنطقة وجود دورتي مياه إحداهما للرجال والأخرى للنساء، فيما يفصل المنطقة المطورة عن البحر سور من الخرسانة مسبقة الصب ومعالجة بدهان إيبوكسي، ويتوفر بها مقاعد على طول الكورنيش.

هذا بالإضافة الى وجود مصلى يخدم المنطقة وتم تجهيزه بأماكن وضوء خارجية خلف دورة المياه وتخدم كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة تسهيلاً لهم.



كما أن الأحواض المخصصة للزراعة تمت زراعتها بأنواع مختلفة من الأشجار الدائمة والنخيل وكذلك مناطق واسعة من العشب الطبيعي بالإضافة إلى وجود الزهور التي تزين كامل المنطقة.