إغلاق مستودع تخزين مواد غذائية بالدمام

إغلاق مستودع تخزين مواد غذائية بالدمام

الخميس ١١ / ١٠ / ٢٠١٨
أغلقت بلدية وسط الدمام ممثلة بإدارة صحة البيئة مستودعا لتخزين المواد الغذائية وذلك إثر بلاغ مواطن حيث اتضح بعد مباشرة البلاغ ومعاينة الموقع تدني مستوى النظافة العامة.

يأتي ذلك ضمن الجولات الميدانية على المنشآت للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية، والتي تتماشى مع حملة #غذاؤكم_أمانة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع الأمانات والبلديات بالمملكة.


وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام المهندس عبدالله الشمري أن الفرق الميدانية البلدية، قامت مؤخراً بإغلاق مستودع تابع لإحدى الشركات التجارية المخصصة لبيع المنتجات الغذائية، وذلك إثر تلقي بلاغ من مواطن، واتضح تدني النظافة وعدم تخزين المواد بالشكل الملائم للاشتراطات الصحية، ما أدى إلى إغلاق المستودع.

وأشار إلى أنه تم ضبط عدد من المخالفات أبرزها: فتح محل بدون ترخيص، تكديس المواد الغذائية وسوء التخزين، سوء تهوية المستودع، وضع المواد الغذائية في الارتداد، استخدام طبليات خشب، عدم تشغيل المصائد الحشرية بالمستودع، تشغيل ٤عمال بدون شهادات صحية وعدم التقيد بالزي الموحد.

وشدد الشمري على أنه لا مجال للتهاون مع المخالفين، وفي حالة عدم الالتزام يتم تطبيق الأنظمة والإجراءات البلدية المترتبة عليهم حيث إن الرقابة مستمرة على المنشآت الصحية، مؤكداً أنه تم التوجيه بالعمل على تكثيف الأعمال الرقابية وذلك للمحافظة على صحة البيئة بجميع أنشطتها، مشيرا إلى أن المواطن هو الرقيب الأول في الحفاظ على السلامة العامة، داعيا جميع المواطنين إلى التعاون مع البلدية والإبلاغ عن المخالفات البلدية عبر مركز البلاغات 940.
المزيد من المقالات
x