نشرت الإدارة العامة للمرور، بعض التعديلات التي تضمنها نظام المرور الصادر بالأمر السامي الكريم رقم "م/ ١١٥"، إذ تضمن تعديل المادة "36" لتنص فى الفقرة السابعة على: "إتمام ساعات تدريبية فى مدارس تعليم قيادة المركبات، واجتياز القيادة، وتحدد اللائحة عدد الساعات التدريبية اللازمة، والاختبار الخاص بكل رخصة، وشروط أدائه".

وجاء تعديل المادة "38"، لينص فى الفقرة الأولي على: "تتولي الإدارة المختصة تنظيم إصادر الرخص الدولية، ودفاتر المرور والمكث المؤقت (التريبتك) وفقًا لما تحدده اللائحة".



أما الفقرة الثانية: "يعاقب كل من يخالف الضوابط التى تضعها الإدارة المختصة، وفقا للفقرة (1) بغرامة مالية لا تتجاوز مائة ألف ريال، وتضع اللائحة تصنيفا لتلك المخالفات وما يقابلها من عقوبات مع مراعاة التناسب بين المخالفة والعقوبة".



وتضمنت الفقرة الثالثة: "فى حال تكرار المخالفة خلال سنة من تاريخ ارتكاب المخالفة الأولي يعاقب المخالف بغرامة مالية لا تقل عن نصف مقدار الغرامة المنصوص عليها فى الفقرة (2)، وفى حالة تكرار المخالفة للمرة الثانية خلال سنة من ارتكاب المخالفة السابقة، يعاقب المخالف بضعف العقوبة المالية المقررة فى المرة الثانية أو إلغاء الترخيص، أو بهما معًا".

ويشمل تعديل المادة "41"، على أن: "تكون مدة صلاحية رخص القيادة بأنواعها وفق ما تحدده اللائحة".