«نيوم» يشكل المجلس الاستشاري للمشروع

«نيوم» يشكل المجلس الاستشاري للمشروع

الأربعاء ١٠ / ١٠ / ٢٠١٨
أعلن مشروع نيوم أمس عن تشكيل المجلس الاستشاري لمشروع نيوم، الوجهة العالمية للمعيشة في المستقبل، الذي يجري تطويره حاليا شمال غرب المملكة.

ويضم المجلس خبراء من عدة قطاعات رئيسة لتقديم الأفكار والرؤى والمشورة بشأن مراحل المشروع الرئيسة. كما سيضطلع المجلس بدور توفير العلاقات الإستراتيجية لنيوم.


ورحب الرئيس التنفيذي لنيوم، المهندس نظمي النصر، بالخبرات العالمية والمتنوعة في المجلس الاستشاري، وقال: «نحن على ثقة تامة أن كلا من هؤلاء الخبراء سيقدم إسهامات كبيرة في تطوير المشروع».

وأكد أن المجلس الاستشاري سيسهم في رسم مستقبل نيوم من خلال المعارف العميقة التي يتمتع بها أعضاؤه، بالإضافة إلى العلاقات مع الشركاء الإستراتيجيين المحتملين على الأجل الطويل.

ويتمتع أعضاء المجلس الاستشاري بخبرات متنوعة في التخطيط الحضري، والهندسة المعمارية، والتصميم، والتقنية، والاستدامة، والطاقة، والتصنيع، حيث بدأ هؤلاء الأعضاء بمراجعة إستراتيجية نيوم ومناقشة مستجدات المشروع في وقت سابق من خلال اجتماع عقد في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية في أغسطس 2018.

وقد اختير كل عضو من أعضاء المجلس بعناية تامة بناءً على خبرته، فلكل منهم خبرته الطويلة ذات الصلة بالمشروع، وخلفيته في مجال الأعمال العالمية، وإلمامه بالمشاريع العملاقة، ومهامه الكبرى على مستوى مجالس الإدارة، وتأثيره على الصعيد الدولي، بالإضافة إلى اهتمامه الكبير بأهداف مشروع نيوم.
المزيد من المقالات
x