مواجهة مرض الروماتيزم  بـ"مكالمة " فى جدة 

مواجهة مرض الروماتيزم  بـ"مكالمة " فى جدة 

الاثنين ٠٨ / ١٠ / ٢٠١٨


تدشن الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم الجمعة القادم, حملة توعوية بعنوان "لا تتأخر اتصل اليوم", تهدف للتوعية بأهمية التشخيص المبكر للأمراض الروماتيزمية, تزامناً مع اليوم العالمي لالتهابات المفاصل, وتضامناً مع المرضى المصابين بالتهاب المفاصل, وذلك في مجمع العرب مول بجدة.


وأوضحت رئيسة مجلس ادارة جمعية الروماتيزم الدكتورة حنان الريس, أن الحملة تهدف لرفع مستوى الوعي لدى جميع شرائح المجتمع وتثقيفهم بمرض التهاب المفاصل, وأيضاً لما لها من أهمية في وقت أصبح فيه مرض التهاب المفاصل يشكل خطراً كبيرا على صحة الفرد والمجتمع.

وأشارت إلى أن موقع الحملة سيتضمن ركنًا للتعريف بأمراض روماتيزم الأطفال, ومحطة لعمل أشعة تلفزيون لمفاصل اليد, ومحطة عن العلاج الطبيعي والوظيفي، كما سيتم عرض فيلم توعوي عن التهابات المفاصل ومرض الروماتويد, إلى جانب تقديم استشارات مجانية مع أخصائي واستشاري أمراض روماتيزمية.

يذكر أن اليوم العالمي لالتهاب المفاصل يصادف في كل عام الـ 12 من أكتوبر، حيث يعد هذا اليوم بمنزلة المنصة التي يسلط من خلالها المعنيون الضوء على هذه المشكلة الصحية، وتوعية مرضى التهاب المفاصل بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من مضاعفاته السلبية.
المزيد من المقالات
x