رئيس الوزراء الطاجيكي والربيعة يبحثان تعزيز التعاون

رئيس الوزراء الطاجيكي والربيعة يبحثان تعزيز التعاون

الاحد ٠٧ / ١٠ / ٢٠١٨


استقبل رئيس مجلس الوزراء في طاجيكستان قاهر رسول زادة، في العاصمة دوشنبه اليوم، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، بحضور نواب رئيس الوزراء، و مدير عام لجنة الطوارئ والدفاع المدني الطاجيكي الفريق رستم نزار زادة، ومدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية طاجيكستان عبدالعزيز بن محمد البادي.


وفِي بداية اللقاء رفع رئيس الوزراء الطاجيكي نيابة عن رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمان والحكومة الطاجيكية الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على ما تقدمه المملكة ممثلة بالمركز من جهود إنسانية كبيرة لدعم الشعب الطاجيكي، منوها بالعلاقة المتينة التي تربط بين المملكة وطاجيكستان في جميع المجالات.

وأكد حرص الرئيس إمام علي رحمان على تعزيز العلاقات الطاجيكية السعودية لما فيه خير البلدين الصديقين، مثمنا العمل الاحترافي المميز لمركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم برامج إنسانية مهمة مثل إنشاء مركز التدريب للجنة الطوارئ والدفاع المدني الذي سيسهم في تلافي الكثير من الكوارث والأزمات، وبناء مصدات خرسانية لمنع الفيضانات والسيول التي تهدد حياة الشعب الطاجيكي.

ونقل الدكتور الربيعة تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - إلى الرئيس الطاجيكي وحكومة وشعب طاجيكستان، مبينا حرص المملكة على تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار الربيعة إلى أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين للمركز تقضي بتقديم مختلف أشكال الدعم الإنساني والإغاثي للمتضررين في طاجيكستان ورفع المعاناة عنهم جراء أزمة الفيضانات و السيول التي مرت بهم , مستعرضاً البرامج الإغاثية والإنسانية العديدة التي نفذها مركز الملك سلمان للإغاثة في 42 دولة حول العالم.

وبحث الجانبان تعزيز التعاون بين المركز والجهات المماثلة في طاجكستان، ودعم سبل التعاون بين لجنة الطوارئ والدفاع المدني الطاجيكية والمديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية.
المزيد من المقالات
x