مصممة أزياء: ابتعدي عن الأقمشة التي تسبب ضيقا للطفلة

مصممة أزياء: ابتعدي عن الأقمشة التي تسبب ضيقا للطفلة

الاحد ٧ / ١٠ / ٢٠١٨
قالت نورة العوني مصممة ملابس أطفال: إن الألوان الدارجة لهذا الموسم ألوان الباستيل الناعمة مثل الابيض و(الاوف وايت) والعاجي أيضا من الألوان القوية ويعتمد في أغلب الدور العالمية للأزياء، والأحمر بدرجة حيوية وقوية أيضا الالوان الغامقة مثل الاخضر الغامق.

أقمشة للفتيات

وأكدت ان الأقمشة والمنسوجات الخاصة بالأطفال والفتيات يفضل ان تكون من الاقمشة الناعمة والابتعاد عن التي تسبب حكة او ضيقا للطفلة والاقمشة الصناعية والنايلون، مع مراعاة ان تحتوي القطعة على نسيج داخلي مريح يفصل ما بين الاجزاء الخارجية للفستان وجسد الطفلة بحيث نضمن لها الراحة المطلقة مع الأناقة الفارهة.

ألوان الباستيل

وأوضحت المصممة ان الالوان الاكثر طلبا من الامهات تتفاوت ما بين الالوان الزاهية والالوان الترابية حسب بشرة الطفلة والذوق الشخصي للأم، وبشكل عام تتصدر ألوان الباستيل والاوف وايت والازرق البحري والاحمر القوي قائمة طلبات هذا الموسم.

قصات مناسبة

وتقدم العوني نصيحة للأمهات وتقول: «من المهم للام ان تختار الالوان التي تتناسب مع بشرة الطفلة وكذلك القصات المناسبة لقوامها إذا كانت نحيلة او تميل للسمنة، وان تهتم الام بخامة القطعة وجودتها وتحرص ان تكون القطعة جميلة ومريحة وتجعل الطفلة مرتاحة وسعيدة طوال الحفل او المناسبة، كما أن ملابس طفلتك تعكس جمال ذوقك فاختيار التصميم الانيق والفاخر والمريح في ذات الوقت يدل على ذكائك وأناقتك».