النصر.. جنون وفنون

الأهلي يجتاز الفيصلي ويواصل مطاردة الصدارة

النصر.. جنون وفنون

السبت ٠٦ / ١٠ / ٢٠١٨
تربع النصر على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد فوزه الكبير على الحزم 5-1 في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الجمعة على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض برسم الجولة الخامسة من المسابقة. سجل للنصر، النيجيري احمد موسى (26) والبرازيلي جوليانو دي باولا (47 و57) والمغربي نورالدين مرابط (74) ومحمد السهلاوي (79) وللحزم البرازيلي رودولفو الميدا (32) ورفع النصر رصيده إلى 15 نقطة من 5 انتصارات متتالية في حين بقي الحزم على رصيده السابق 5 نقاط.

وظهر الشوط الأول بمستوى جيد من الفريقين ولاحت فرصة للنصر ولكن كرة البرازيلي جوليانو دي باولا تصدى لها الحارس الجزائري ماليك عسله وأمسكها على دفعتين (20) قبل أن يفسخ الحارس هدفا محققا عندما حول كرة المغربي عبدالرزاق حمدالله القوية بأطراف أصابعه للركنية (23) ولكن النيجيري احمد موسى وضع النصر في المقدمة بعد كرة (خذ وهات) مع المغربي نورالدين مرابط قبل أن يرسلها قوية على يمين ماليك عسله (26) وتهيأت فرصة للنصر لمضاعفة النتيجة ولكن رأسية البرازيلي برونو أوفيني مرت بمحاذاة القائم (29) ومن هجمة سريعة تمكن الحزم من تعديل النايجة إثر كرة عرضية انبرى لها البرازيلي رودولفو الميدا ولعبها سهلة على يمين الحارس الأسترالي براد جونز (32). ولم يمض على انطلاقة الشوط الثاني سوى دقيقة حتى سجل النصر الهدف الثاني إثر كرة وصلت لجوليانو داخل منطقة الجزاء صوبها قوية على يمين ماليك عسلة (47) وبعد عشر دقائق كرر اللاعب نفس السيناريو عندما تجاوز أكثر من مدافع قبل أن يلعب الكرة خادعة على يسار الحارس عسله (57) وكسر نورالدين مرابط مصيدة التسلل وواجه المرمى ولعب الكرة داخل المرمى كهدف رابع (74) ومن هجمة منسقة لعب نورالدين مرابط كرة عرضية لم يجد محمد السهلاوي صعوبة في إيداعها المرمى كهدف خامس (79).


وتجاوز الأهلي عقبة الفيصلي وتغلب عليه 2-0 سجلهما السوري عمر السومة (10) والإسباني خوسيه خورادو (45) في المباراة التي جمعتهما على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. ورفع الأهلي رصيده إلى 13 نقطة بينما بقي الفيصلي الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبيه بعد خروج مدافعه عقيل بلغيث بالبطاقة الحمراء (63)، على رصيده السابق ٤ نقاط.

وواصل الشباب تفريطه في النقاط بعدما فرض عليه التعاون التعادل 1-1 في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. تقدم الشباب أولا عن طريق ناصر الشمراني (3) وأدرك التعاون التعادل بواسطة الكاب فيردي هيلدون أوجوستو (69)، وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى 9 نقاط فيما رفع التعاون رصيده إلى 6 نقاط.

وقاد فهد الجهني فريقه الباطن لفوز ثمين على أُحد بفضل الهدف الوحيد الذي سجله في الوقت القاتل (90+3) من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة. وبعد هذا الفوز الأول رفع الباطن رصيده إلى 4 نقاط في حين تجمد رصيد أحد عند نقطة وحيدة.
المزيد من المقالات
x