الناتو: قلقون من أنشطة إيران.. وخامنئي: نمر بمرحلة حساسة

الناتو: قلقون من أنشطة إيران.. وخامنئي: نمر بمرحلة حساسة

الجمعة ٠٥ / ١٠ / ٢٠١٨
عبر أمين عام حلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرج، عن قلق الحلف من أنشطة إيران التي تهدد استقرار المنطقة والدول المجاورة، كما عبر عن القلق من استمرار نظام طهران في دعم مجموعات مسلحة في دول عدة.

وأضاف: كل الحلفاء قلقون من نشاطات إيران التي تهدد استقرار المنطقة والدول المجاورة، وقلقون أيضا من استمرار إيران في دعم مجموعات مسلحة في دول عدة، وهو أمر نتابعه عن كثب، ويعمل الحلفاء من أجل مواجهة نشاطات الاستخبارات المعادية التي تهدد الاستقرار وتدعم الإرهاب.


فيما قال المرشد الإيراني، علي خامنئي معترفا في كلمة له ان بلاده تمر بظروف عصيبة في ظل العقوبات الأمريكية والأزمات الاقتصادية والمعيشية التي يمر بها الشعب الإيراني.

ونعت المرشد الإيراني الشخصيات التي تدعو للحوار بأنهم «عملاء وليسوا برجال دولة»، قائلاً: إن «من يروّج في الداخل الإيراني للتفاوض مع الأعداء هم الخونة».

كما أشاد المرشد الإيراني بدور ميليشيا الباسيج وكرر دعوته لهم بمواجهة التهديدات ضد النظام من مبدأ «حرية إطلاق النار بقرار فردي»، وهو مصطلح عسكري قوبل بانتقادات كثيرة خاصة أنه يمنح هذه الميليشيا الحرية المطلقة في تصفية كل من يرونه معارضاً للنظام بما فيها حملات الاعتقالات والتعذيب ضد النشطاء أو مواجهة النساء وقمع الاحتجاجات السلمية.
المزيد من المقالات
x