وفاة الشيخ سعيد القحطاني مؤلف كتاب "حصن المسلم"

وفاة الشيخ سعيد القحطاني مؤلف كتاب "حصن المسلم"

الاثنين ٠١ / ١٠ / ٢٠١٨

توفي فجر اليوم فضيلة الشيخ الدكتور سعيد علي وهف القحطاني ، وستتم الصلاة عليه بعد صلاة العصر في جامع الراجحي والدفن بمقبرة النسيم.

وقال شقيقه الدكتور سليمان القحطاني في تغريدة له "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله فجر هذا اليوم الاثنين ٢١-١-١٤٤٠ أخي فضيلة الدكتور سعيد القحطاني رحمه الله رحمة الأبرار وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة".

والشيخ سعيد القحطاني، بلغ مجموع مؤلفاته قرابة الثمانين مؤلفا أبرزها كتاب حصن المسلم ، ولد عام 1372هـ، وتخرج في كلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود عام 1404هـ، ثم حصل على الماجستير عام 1412هـ، برسالة عنوانها؛ «الحكمة في الدعوة إلى اللَّه»، ثم حصل على الدكتوراه عام 1419هـ، برسالة عنوانها؛ «فقه الدعوة في صحيح الإمام البخاري».

ومن أهم مؤلفات سعيد بن علي بن وهف القحطاني ، من أحكام سورة المائدة ، مرشد المعتمر والحاج والزائر في ضوء الكتاب والسنة ، العمرة والحج والزيارة في ضوء الكتاب والسنة ، بر الوالـدين مفهوم, وفضائل وآداب وأحكام في ضوء الكتاب والسنة ، صلة الأرحام مفهوم وفضائل وآداب وأحكام في ضوء الكتاب والسنة ، حصن المسلم ، مناسك الحج والعمرة في الإسلام في ضوء الكتاب والسنة ، زكاة الفطر في ضوء الكتاب والسنة ، الصيام في الإسلام في ضوء الكتاب والسنة ، صلاة المسافر مفهوم وأنواع وآداب ودرجات وأحكام ، الربا:اضراره وآثاره في ضوء الكتاب والسنة.

المزيد من المقالات
x