930 مشتركة من الداخل والخارج في أول معسكر برمجي نسائي

930 مشتركة من الداخل والخارج في أول معسكر برمجي نسائي

الاثنين ٠١ / ١٠ / ٢٠١٨
اختتمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة بكلية علوم الحاسب والمعلومات بالتعاون مع مركز TechCampus المعتمد من الاتحاد الأوروبي للتدريب التقني، أول معسكر نسائي متكامل على مستوى المملكة والخليج الذي استمر لمدة أسبوعين.

ويأتي تنظيم المعسكر تماشيًا مع رؤية المملكة ولما توليه قيادتها من اهتمام في مجال التحول للاقتصاد المعرفي، وتزويد جيل الشباب بالمعارف التقنية والأمن السيبراني، ويهدف إلى إعداد جيل تقني من بنات الوطن مهيأ بالمهارات المطلوبة لسوق العمل وقادر على الإبداع والابتكار التقني الذي يحقق من خلاله تطلعات الوطن.


وشهد المعسكر الأمني والبرمجي إقبالاً واسعًا منذ أيام التسجيل الأولى حيث بلغ حده الأقصى في أقل من خمسة أيام بعدد يزيد على 930 مشتركة من داخل وخارج المملكة، منهن طالبات وخريجات تقنية وتخصصات أخرى إضافةً إلى عدد من أعضاء هيئة التدريس وموظفات وباحثات عن عمل.

واعتمد المعسكر على التطبيق العملي المباشر تحت إشراف مدربات في معامل الكلية المجهزة بأحدث الأدوات المناسبة للاختبارات الأمنية والحماية والاختراق الأخلاقي وكتابة المفاتيح البرمجية، بالإضافة إلى توفر التدريب عن بعد لتهيئة بيئة فعالة لتبادل الخبرات بين المدربات والمتدربات، وإمكانية حضور الدروس المسجلة أو إعادة مشاهدتها لتحقيق المرونة في الوقت وتلبية الاحتياجات المختلفة.

وقدم المعسكر في نهاية التدريب لكل متدربة شهادة من جامعة الأميرة نورة بالتعاون مع مركز TechCampus المعتمد من الاتحاد الأوروبي للتدريب.

وتأتي هذه المبادرة ضمن سعي الكلية الدائم لتقديم العديد من البرامج التعليمية المختلفة في مجالات الحاسب والتقنية تحقيقًا لغاية الجامعة الاستراتيجية التي تتمثل في تقديم برامج مبتكرة مبنية على أحدث البحوث العلمية، وأفضل الممارسات المطلوبة لسوق العمل والريادة.
المزيد من المقالات
x