الغانم يكشف آلية إنتاج برامج اكتشاف المواهب

الغانم يكشف آلية إنتاج برامج اكتشاف المواهب

الجمعة ٢٨ / ٠٩ / ٢٠١٨
أكد منتج سعودي أهمية دعم مشاهير السوشيال ميديا لصناعة المحتوى التلفزيوني مع صعود نجمهم وتحقيقهم لحضور جماهيري بإمكانيات فردية بسيطة جعل القنوات التلفزيونية تسعى للمراهنة عليهم عبر برامج متنوعة بفرق عمل محترفة حققت نجاحا، كاشفا عن تميز المشاهير بالتحمل والصبر على فترات الإنتاج الطويلة، موضحا أن استنساخ البرامج الأجنبية يعد استثمارا مهما للقنوات العربية.

جاء ذلك في أمسية نظمها فرع جمعية الثقافة والفنون في أبها بعنوان «صناعة المحتوى والإنتاج التلفزيوني والسوشيال ميديا» استضاف فيها المنتج عبدالرحمن الغانم وأدارها الفنان فيصل الشعيب.


وأوضح الغانم أن العمل الإنتاجي يمر بمراحل متنوعة تتطلب قدرات في التنظيم والتنسيق وعلاقات واسعة خاصة في مجال البرامج لتحقيق الفائدة القصوى من كل مشارك، كاشفا عن آلية إنتاج البرامج الكبيرة لكشف المواهب حيث يتم تكوين لجان فحص وفرز واختبار مبدئي للمتقدمين تعمل على فلترتهم مهنيا وتقسيمهم لمجموعات صغيرة للدخول للجان التحكيم الرئيسية المسجلة تلفزيونيا، وخضوعهم لاختبارات أمام الكاميرا وقياس القدرات والكاريزما للمتسابقين، لافتا إلى أهمية العامل النفسي في اختيار فريق تقديم البرامج عبر تحديد مسار العمل والتناغم بين اعضائه.

وأكد الغانم أن المحتوى الجيد يفرض نفسه خاصة البعيد عن التقليد، مطالبا الشباب بعمل عصف ذهني قبل الدخول في مرحلة طلب الدعم من أي جهة اعلامية.
المزيد من المقالات