إنشاء 20 مشروعا في الزراعة المائية خلال 2018

إنشاء 20 مشروعا في الزراعة المائية خلال 2018

الجمعة ٢٨ / ٠٩ / ٢٠١٨
أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة 20 ترخيصا إنشائيا لمشاريع الزراعة المائية في المملكة خلال العام الجاري 2018، وذلك بتكلفة استثمارات مالية إنشائية وتشغيلية بلغت نحو مليار ريال، بالإضافة إلى إصدار 3 تراخيص تشغيلية و6 تراخيص مبدئية.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للخدمات الزراعية في الوزارة المهندس سعد الزهرة، أن الوزارة أصدرت 20 ترخيصا إنشائيا خلال العام الجاري لمشاريع الزراعة المائية مقارنة بعدد 15 ترخيصا في 2017 بمعدل نمو بلغ 25% في عدد التراخيص الإنشائية المصدرة، مبينا كذلك أنه تم إلغاء ترخيص لمشروع غير مطابق للاشتراطات خلال نفس الفترة.


وبين الزهرة أن إصدار رخص المشاريع الإنشائية في قطاع الزراعة المائية يهدف إلى مواكبة الزيادة السنوية في الطلب على التراخيص الزراعية والبالغة 20 - 25%، لافتا إلى وجود رغبة متزايدة من المستثمرين للدخول في هذا المجال.

وأضاف أنه تم إنجاز 95% من نظام «النافذة الواحدة» الذي يهدف إلى تسهيل الإجراءات من خلال تقليص فترة إصدار التراخيص وإنهاء العمل الورقي، وحل المشاكل والرد على الاستفسارات وإنجاز العمل من خلال بوابة واحدة يتقدم إليها المستثمر، مؤكدا استكمال المشروع بنسبة 100% وتدشينه للمستثمرين والمواطنين خلال العام 2019م.
المزيد من المقالات
x