وزير العدل يستقبل وفد الحريات الدينية الأمريكي

وزير العدل يستقبل وفد الحريات الدينية الأمريكي

الجمعة ٢٨ / ٠٩ / ٢٠١٨
التقى وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد الصمعاني، بوفد الهيئة الأمريكية لحرية الأديان الذي يزور المملكة حاليا برئاسة جون مور، في إطار التعاون الثقافي والاهتمام المشترك بما يخدم رسالة المملكة الحضارية، والحوار بين أتباع الأديان والثقافات.

وفيما ثمن الوفد الزائر تفاعل المملكة مع المنظمات الدولية في مجال الحريات الدينية، أطلع وزير العدل الوفد على مسار نهج العدالة في السلم القضائي بالمملكة، المستمد من الأنظمة والتشريعات السعودية، المنطلقة من قيم الشريعة، التي يقف جميع الناس والطبقات والأديان سواسية أمام أحكامها، من دون تمييز أو تحيز.


وكشف الوزير للوفد عن التطبيقات الإجرائية لتلك المبادئ، وكيف أن الخصوم أمام المحاكم العامة والجزائية والتجارية والعمالية والتنفيذية، ينظر إلى أفعالهم وحججهم والأدلة التي يدلون بها، بصرف النظر عن دياناتهم، كما أن المشرع في القضاء بالمملكة كفل لكل منسوبي الديانات حرياتهم الشخصية في ممارسة ما يشاؤون من عباداتهم وثقافاتهم، ورحبت المملكة بالعاملين من مختلف المذاهب والديانات والثقافات من دون وضع أي معايير لها علاقة بالدين.

وتطرق وزير العدل إلى الإصلاحات التي شهدتها المملكة في مجال تمكين المرأة والشباب، وإتاحة الفرصة أمام العديد من النساء لشغل وظائف مرموقة في وزارة العدل.
المزيد من المقالات