لغة الأرقام تنصف «الفارس» أمام «الجبل الأُحدي»

لغة الأرقام تنصف «الفارس» أمام «الجبل الأُحدي»

الأربعاء ٢٦ / ٠٩ / ٢٠١٨
يقف التاريخ في صف الاتفاق عندما يستقبل أُحد مساء اليوم الخميس لحساب منافسات المرحلة الرابعة لدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وتحمل مباراة الليلة الرقم 19 في تاريخ مواجهاتهما الدورية، إذ سبق أن تقابلا من قبل في 18 مباراة، فاز خلالها الاتفاق في 15 مباراة وفاز أُحد في مباراة واحدة فيما حسم التعادل مباراتين، وسجل هجوم الفريقين 53 هدفا، منها 40 هدفا للاتفاق و13 هدفا لأُحد.

وتعود أول مباراة بينهما إلى يوم الأربعاء 9 نوفمبر 1977 عندما التقيا على ملعب «التعليم» سابقا، استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام حاليا وانتهت المباراة بفوز الاتفاق 3-1 سجلها شريف الدوسري وحميد الحسن «هدفين» للاتفاق وإسماعيل محمد لأُحد، فيما تعود آخر مباراة إلى يوم الجمعة 2 مارس 2018 عندما تقابلا على نفس الملعب وانتهت بفوز الاتفاق أيضا 3-2 سجلها التونسي فخرالدين بن يوسف وعبدالرحمن العبود وحامد الغامدي للاتفاق والتونسي هشام السيفي «هدفين» لأُحد.

وحضرت النتائج الكبيرة في الدوري مرة واحدة عندما تفوق الاتفاق على منافسه بنتيجة 5-1 عام 1988، فيما تواجدت الصافرة الأجنبية مرتين، حيث أدار المباراة الأولى الحكم الايرلندي الشمالي أرنولد هونتير وانتهت لمصلحة أُحد 1-0 فيما قاد المباراة الثانية الحكم الايرلندي بول مكلوجلين وانتهت لمصلحة الاتفاق 3-2.