الكرواتي بيليتش الأقرب لتدريب الاتحاد

الكرواتي بيليتش الأقرب لتدريب الاتحاد

الأربعاء ٢٦ / ٠٩ / ٢٠١٨
وقع اختيار إدارة نادي الاتحاد على المدرب الكرواتي سلافين بيليتش مما دفعها لإبرام اتفاقية نهائية معه ليكون المدير الفني للفريق الأول الكروي خلفا للمدرب الأرجنتيني المقال رامون دياز ثم للمدرب الوطني المؤقت بندر باصريح.

وجاء اختيار بيليتش بعد المفاضلة بين عدد من المدربين الأوروبيين، حيث وجد صناع القرار أن الكرواتي هو الأنسب للمرحلة المقبلة من بين كل أسماء المدربين التي كانت على طاولة النقاش والمفاوضات.



وسيتسلم بيليتش مهامه بصفة رسمية كمدرب للفريق الاتحاد عقب انتهاء الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يواجه الفريق الجداوي حينها نظيره الفتح في الأحساء بتاريخ ٤ أكتوبر المقبل.

‏ويتميز بيليتش كونه مدربا تكتيكيا من طراز عال وجريء وانضباطيا يعتمد غالبا على اللياقة العالية، وكانت أفضل فتراته مع منتخب كرواتيا ونادي بشكتاش وويست هام، وفي أول موسم له في الدوري الإنجليزي استطاع أن يهزم أندية أرسنال وليفربول ومان سيتي وتشيلسي.

مسيرته التدريبية الكاملة

‏خاض 293 مباراة كان منها 142 مباراة فاز فيها بنسبة 48.4% وجاء التعادل في 72 مباراة بنسبة 24.5%، بينما حضرت الخسارة في 79 مباراة بنسبة 26.9% وكان له من الأهداف 468 وعليه 356.

ارتفاع إصابات كورونا في إفريقيا إلى 1.4 مليون

البرازيل تسجل 28 ألف إصابة بكورونا و869 وفاة

الصورة: اللغة السائدة والأكثر تعبيرا

تفوق عالمي على السكري

جونز ثقة وأمان

المزيد

الصحة: تسجيل 461 إصابة جديدة بكورونا و769 حالة تعافٍ

الجوازات توضح الضوابط والشروط لإصدار تصاريح السفر للفئات المستثناة الخاصة بها

270 إصابة جديدة بكورونا في العاصمة اليابانية

الشورى يناقش جهود الترشيد ورفع مستوى كفاءة الطاقة

رئيس الوزراء الياباني الجديد : مستعد للقاء "كيم" دون شروط

المزيد