مدير تعليم الشرقية : تعزيز انتماء الطلبة لماضيهم الشامخ وحاضرهم المشرق

مدير تعليم الشرقية : تعزيز انتماء الطلبة لماضيهم الشامخ وحاضرهم المشرق

الأربعاء ٢٦ / ٠٩ / ٢٠١٨
احتفت الادارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة بإدارة نشاط الطلاب بالشراكة مع إدارات تعليم المنطقة أمس، باليوم الوطني الـ 88 للمملكة، وذلك في قاعة الأمير محمد بن فهد بمبنى الادارة الرئيسي بالدمام.

وأكد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، خلال الحفل أن قطاع التعليم يدرك حجم التحديات والمسؤوليات الجسام لإعداد الطلاب والطالبات الإعداد السليم ليكونوا مواطنين صالحين، واعين كل الوعي لمعنى وحب الوطن والانتماء له والولاء لقادته بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ, وتعزيز إحساس الطلبة بماضيهم الشامخ وحاضرهم المشرق في ظل رؤية المملكة الطموحة 2030م.


وأشار إلى أنه ومنذ عهد موحد كيان هذه البلاد الملك عبدالعزيز - رحمه الله - ومن بعده أبناءه الملوك البررة إلى عهدنا الزاهر وحاضرنا المشرق عهد خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ، والإنجازات التنموية العملاقة تتوالى في جميع المجالات وعلى رأسها قطاع التعليم بكونه حجر الزاوية للتنمية .

وأكد الدكتور الشلعان, أن الهدف الرئيسي من الاحتفاء باليوم الوطني لا يقف عند حد الشعارات والبرامج بل هو منهج يدرس لتوضيح الدور العظيم الذي قام به موحد هذه البلاد "رحمه الله" في سبيل جمع الشمل وتوحيد هذا الكيان، إلى جانب تعريف الطلبة بالأسس والمبادئ التي اعتمد عليها قادة هذه البلاد في سبيل الجمع والتوحيد، فضلاً عن دعم انتماء الطلبة لقادة هذه البلاد.

من جانبه أفاد مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية الدكتور سامي العتيبي، أنه على كل مواطن ومواطنه أن يفخروا بالمنجزات الفريدة والحضارية التي تزخر بها هذه البلاد الغالية, والشواهد الكبيرة التي أرست قاعدة متينة لحاضر زاهر وغدٍ مشرق لنستلهم العبر والدروس من سيرة القائد الفذ الملك عبدالعزيز "طيب الله ثراه" ونستشرف المستقبل في عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين "حفظهما الله".

وتضمن الحفل حزمة من البرامج التي شارك بها عدد من الطلاب وعرضاً مسرحياً، وأبيات شعرية في حب الوطن وقيادته، وعرضا مرئيا حول منجزات نشاط الطلاب، وأوبريت، والعرضة السعودية، إضافة إلى المعرض المصاحب للحفل وتكريم المشاركين.
المزيد من المقالات
x