عاجل

محتجون يطالبون بطرد روحاني من الأمم المتحدة

محتجون يطالبون بطرد روحاني من الأمم المتحدة

الأربعاء ٢٦ / ٠٩ / ٢٠١٨
يواصل إيرانيون وقفات احتجاجية في نيويورك أمام مقر إقامة الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وطالب المحتجون بطرد روحاني من الأمم المتحدة باعتباره لا يمثل الشعب الإيراني، وذلك بالتزامن مع تصاعد الاحتجاجات ضد نظام الملالي في إيران، في ظل ضغوط اقتصادية دولية متواصلة.

وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بأن الوقفات الاحتجاجية ضد زيارة روحاني لنيويورك متواصلة منذ عدة أيام تحت ظروف جوية ممطرة، ومن المقرر أن يستمر تظاهر الإيرانيين.


ورفع الإيرانيون المحتجون صورا ولافتات تحمل أسماء الذين تم إعدامهم على يد نظام الملالي، مطالبين بمحاكمة مرتكبي مجزرة عام 1988م التي راح ضحيتها 30 ألف من السجناء السياسيين، مشددين على أن هذا النظام يعتبر مصدرا للإرهاب في سوريا واليمن والعراق ولبنان وكل المنطقة.

وطالب المحتجون بطرد روحاني من الأمم المتحدة باعتباره لا يمثل الشعب الإيراني ونعتوه بـ«القاتل»، ورددوا شعارات تطالب بإسقاط نظام ولاية الفقيه، مطالبين بإيصال هذه الرسالة لمسامع الدول الأعضاء كافة بالمنظمة الأممية، بهدف اتخاذ سياسة أكثر حسما تجاه أنشطة إيران العدائية.
المزيد من المقالات
x