تشكيليون يقدمون 140 عملًا فنيًا احتفاء بيوم الوطن

تشكيليون يقدمون 140 عملًا فنيًا احتفاء بيوم الوطن

الأربعاء ٢٦ / ٠٩ / ٢٠١٨
اجتمع 125 فنانًا وفنانة تشكيليين سعوديين، للاحتفال باليوم الوطني الـ 88 للمملكة، بطريقتهم الخاصة، باستخدام الريشة والألوان للتعبير عن حبهم للسعودية. وذلك خلال مشاركتهم في معرض «وطن العز والكرامة» والذي تنظمه الجمعية السعودية للفنون التشكيلية «جسفت».

احتضن المعرض أكثر من 140 عملا فنيا، وتنوعت اللوحات بإبراز المفردات الوطنية التي تتعلّق بالقادة أو الراية أو مشاركة الأبطال في الحد الجنوبي، كما انتشرت لوحات البورتريه لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده - حفظهما الله -.


واحتوى المعرض على الانتاج الفكري لرواد الفن التشكيلي بالمملكة، وعرض لوحة تشكيلية تاريخية للفنان ناصر بن سعد الخرجي - رحمه الله - والعمر الفني للوحة أكثر من (70) عاما، وعرض منحوتات للفنان التشكيلي على الخرجي - رحمه الله -، ولوحة تشكيلية للفنان التشكيلي عبدالعزيز الحماد - رحمه الله -.

وجاءت أفكار المشاركين في المعرض مميزة ومبدعة، وقدم فنانون رسمًا حيًا أمام الزوار مع تفاعل مباشر من الزوار. وكان لأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة نصيب من المعرض، حيث شجعت الفنانة غالية آل مزيد الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة بأيديهم في انتاج عمل فني وطني، ليعبر كل منهم عن حبه للوطن على طريقته الخاصة سواء بالكتابة أو الرسم.

وعلى الدرب الاخضر، شارك الفنان التشكيلي صالح النقيدان بلوحة وطنية تجسد طريق وسط الصحراء باللون الأخضر وعلى أحد سفوح تلالها علم المملكة. كما قدم الفنان سعد الحسين أعمالا فنية تجسد التراث المعماري السعودي القديم بتفاصيله الدقيقة، وهدف من خلال أعماله تطويع الفن التراثي لينسجم مع الواقع الحديث.
المزيد من المقالات