كافحي الشيخوخة بأوراق «اليقطين»

من الطبيعة

كافحي الشيخوخة بأوراق «اليقطين»

الأربعاء ٢٦ / ٠٩ / ٢٠١٨
أوضح الطبيب العام د. جمال ابو الرجال أن شجرة اليقطين تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة المفيدة لمكافحة الشيخوخة، وهي من الاوراق التي تستخدم كغذاء ودواء في كثير من البلدان.

وتحتوي الشجرة على الكثير من مضادات الاكسدة منها الصابونين وهي تحمي الجسم من السرطان وتخفض الكولسترول والدهون في الدم وتخفض السكر، والجليكوسيدات وهي مضاد للسرطان والاورام يحافظ على خلايا الكبد ومضاد للالتهابات وللسكر وللفيروسات والبكتريا والفطريات، وحمض الفيتيك وهو يخلص الجسم من بعض المعادن الثقيلة مثل الرصاص والكاديوم، الفلافونويدات وهو مضاد بكتيري وفيروسي وفطري، والقلويدات وهو قاتل للألم، والراتنجيات وهي تساعد في الهضم تخفض الحموضة وتقي من فقر الدم والسرطان وتعالج الالتهاب.


وأضاف: إن الشجرة لها الكثير من الفوائد الصحية منها: مكافحة الشيخوخة، تحسن صحة العين، تخفض الكولسترول، تزيد من الاخصاب، تخفض مستويات السكر بالدم، تفيد الجلد (تحتوي على فيتامين سي وفيتامين هـ)، تقي من السرطان، تعزز صحة العظام، تعزز المناعة، تساعد في الهضم، تساعد على الرضاعة، حيث تحتوي على الكالسيوم المهم للأمهات أثناء الرضاعة، تعالج فقر الدم.
المزيد من المقالات
x