صحة الشرقية تطور مراكزها الصحية بتصاميم نموذجية

صحة الشرقية تطور مراكزها الصحية بتصاميم نموذجية

الأربعاء ٢٦ / ٠٩ / ٢٠١٨
كشفت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية عن بدء العمل بتطوير عدد من المراكز الصحية الأولية التابعة لها بتصاميمَ نموذجية جديدة تم تصميمها بشكل مطور.

وخلال زيارة تفقدية قام بها مدير عام صحة الشرقية د. صالح السلوك في مركز صحي الأثير مؤخراً أوضح أن المراكز الحديثة تمتاز بطابع معماري متطور، مشيرا إلى أن صحة الشرقية سعت إلى مواكبة تطوير عدد من مراكزها تماشيا مع مشروع وزير الصحة الذي أطلقه مؤخرا لتطوير بيئة العمل والخدمات المقدمة للمستفيدين من القطاعات الصحية. مبينا أن الوزارة طورت الشكلَين الخارجي والداخلي لهذه المراكز حيث روعي في تصميم حلتها الجديدة كافة خدماتها الوقائية والصحية والمجتمعية مع تطبيق معايير الجودة الطبية، وسيكون من خدماتها العيادات الاستشارية والعيادات النفسية الأولية، وباقي الخدمات الأخرى من تطعيمات ورعاية أمومة وطب أسرة وكافة خدمات الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، منوها بأن من أهداف التصميم الجديد للمراكز الصحية المحافظة على صحة الفرد والمجتمع، إذ روعي في التصاميم الخارجية للمراكز أجواء محفزة لكي يستفيد منها عموم المجتمع من خلال تعزيز الصحة العامة وممارسة رياضة المشي نحو بناء مجتمع صحي ومعافى بمشيئة الله تعالى.


وبين مدير عام صحة الشرقية أن تطوير المراكز الصحية بالتصاميم النموذجية الجديدة تشمل من قطاع الدمام: (مركز صحي حي المباركية، مركز صحي حي المزروعية، مركز صحي حي العدامة، مركز صحي الفيصلية، مركز صحي حي النور، مركز صحي حي الأثير). ومن قطاع الخبر: (مركز صحي حي ابن حيان، مركز صحي كورنيش الخبر).

وأكد أن وزارة الصحة تخطط وتعمل باستمرار إلى تحسين وتطوير خدماتها الصحية والعلاجية وتعد مراكز الرعاية الصحية الأولية ذات أولوية وأهمية، مضيفا ان المنطقة الشرقية بدأت بدخول مرحلة جديدة، ويعتبر بدء العمل بتطوير عدد من المراكز الصحية الأولية بتصاميمَ نموذجية جديدة بداية لمنظومة مبادرة إعادة هيكلة الرعاية الأولية، وهي إحدى أهم مبادرات تحول القطاع الصحي.
المزيد من المقالات