مارد الدمام يستطلع نجوم الأحساء

مارد الدمام يستطلع نجوم الأحساء

الثلاثاء ٢٥ / ٠٩ / ٢٠١٨
تنطلق مساء اليوم الثلاثاء منافسات الجولة الخامسة من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، بإقامة (5) لقاءات في مختلف مناطق المملكة، حيث يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النهضة نظيره النجوم على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام في تمام الساعة الـ (6:15)م، فيما يغادر الخليج إلى الخرج لمواجهة الشعلة على ملعب الأخير في تمام الساعة الـ (6:30)م، ويلتقي الجيل مع الطائي على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء في تمام الساعة الـ (6:15)م، في الوقت الذي يلتقي فيه الجبلين والقيصومة على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بحائل في تمام الساعة الـ (6:45)م، ويحل ضمك ضيفا على العروبة بالجوف في تمام الساعة الـ (6:50)م.

» النهضة في صراع النجوم

في الدمام، سيحظى اللقاء الذي يجمع النهضة والنجوم بالكثير من الاهتمام، نظرا للإثارة والمتعة المتوقعة منه، فالفريقان يبحثان عن الانتصار ولا غيره، عقب غياب استمر لثلاث جولات متتالية.

وبعد جولة أولى مميزة لكل من النهضة والنجوم، انتصر فيها الأول على الشعلة خارج أرضه، وكذلك فعل الثاني أمام العروبة، لكن نتائج الفريقين تراجعت بعد ذلك، حيث اكتفى النهضة بتعادل وحيد مقابل خسارتين في مقابل تعادلين للنجوم وخسارة واحدة.

يدخل النهضة اللقاء وهو في المركز الرابع عشر برصيد (4) نقاط، فيما يحتل النجوم المركز الثاني عشر برصيد (5) نقاط.

» الخليج يهدد نشوة الشعلة

وفي الخرج، يتطلع الخليج لوقف حالة نزيف النقاط التي يمر بها، اثر الخسارتين المتتاليتين اللتين تعرض لهما أمام الوشم والعروبة، وذلك حينما يحل ضيفا على الشعلة، المنتشي بتحقيقه انتصارين متتاليين أمام كل من نجران والقيصومة.

الخليج سيستعيد خدمات لاعبيه عبد العزيز الناشي وأحمد مشقي بعد انتهاء فترة إيقافهما، وكذلك خدمات الغيني داودا بنغورا العائد من الاصابة، حيث يتأمل أبناء سيهات بأن تساهم عودة اللاعبين الثلاثة في تحقيق الانتصار الثاني لهم هذا الموسم، وسط معنويات مرتفعة للاعبي الشعلة، الذين تسلموا مكافأة فوز على القيصومة بلغت (10) الاف ريال.

يدخل الشعلة اللقاء وهو في المركز السادس برصيد (7) نقاط، فيما يحتل الخليج المركز الثالث عشر برصيد (4) نقاط.

أما في الأحساء، فالصراع سيكون مشتعلا بين الجيل والطائي، الساعيين لاستكمال الصحوة التي حققاها في الجولة الماضية، بالانتصار الأول لهما، والذي تحقق على حساب كل من: الكوكب وأبها.

ويتطلع الجيل إلى دعم كبير من جماهيره في الطريق لتجاوز ضيفه الصعب، حيث يبحث الفريقان عن احراز النقاط الـ (3) للقاء، والابتعاد بشكل أكبر عن مناطق المؤخرة.

يدخل الجيل اللقاء وهو في المركز الثامن عشر برصيد (4) نقاط، فيما يحتل الطائي المركز السادس عشر بنفس الرصيد من النقاط.

» الجبلين يتسلح بالجمهور

وفي حائل، يرغب الجبلين في تحقيق انتصاره الثالث على التوالي، وبالتالي الاقتراب أكثر من فرق مقدمة الترتيب العام، لكن تلك الرغبة ستصطدم بمحاولات حثيثة من ضيفه القيصومة لوقف نزيف النقاط، عقب الخسارتين اللتين تعرض لهما في الجولتين الماضيتين أمام العروبة والشعلة.

يدخل الجبلين اللقاء وهو في المركز الثامن برصيد (7) نقاط، فيما يحتل القيصومة المركز الرابع عشر برصيد (4) نقاط.

» العروبة وضمك في قمة خاصة

وفي الجوف، يلتقي العروبة بضمك ، حيث يتطلع الفريقان لتحقيق الانتصار الثالث لهما هذا الموسم، للبقاء بالمقربة من الفرق المتنافسة على احدى البطاقات المؤهلة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

يدخل العروبة اللقاء وهو في المركز التاسع برصيد (6) نقاط، فيما يدخل ضمك اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد (7) نقاط.