ريم.. أول فتاة تفتتح محلًا لبيع الخضراوات

ريم.. أول فتاة تفتتح محلًا لبيع الخضراوات

الثلاثاء ٢٥ / ٠٩ / ٢٠١٨
ريم الناصر أول فتاة سعودية تفتتح محلًا لبيع الخضراوات والفواكه المحلية «العضوية والمستوردة» في الرياض وتديره مع 4 موظفات سعوديات، خاضت ريم التجربة بكل ثقة، ورغم الصعوبات التي واجهتها في بداية الأمر إلا أنها استطاعت التغلب عليها لرغبتها في تحقيق فكرتها التي وجدت صدى واضحًا.

قالت ريم الناصر لـ(اليوم): اخترت اسم «افوتشي» للمحل؛ لأنني أردت اسمًا مميزًا وغير تقليدي ويكون مرتبطًا بالمحل، و«افوتشي» تعني خضراوات باللغة الأوكرانية، وبحثت قبل اختياري للاسم عن معنى كلمة خضراوات بكل اللغات ووقع إعجابي على اللغة الأوكرانية.

وعلقت الناصر حول سبب اختيارها لبيع الخضراوات والفواكه بأنها لم تجد محلًا يجمع كل ما ترغب به، فغالبية المحلات لا تهتم بتنظيف الخضراوات والفواكه وغير منظمة أو مصنفة، فقررت المغامرة وفتحت محلًا خاصًا بي، وكوني أول امرأة تملك وتعمل في محل خضراوات وجدت صعوبة في استخراج ترخيص المحل واستغرقت 90 يومًا حتى تمت الموافقة على الاسم؛ لكونه غير تقليدي، وكان هذا أكبر معوق واجهني حتى اليوم. وقالت: المحل يحتوي على ثلاثة أقسام.. قسم البيع المباشر للخضراوات والفواكه، وقسم الثلاجات ويحتوي على البهارات والحاجة اليومية للفرد من السلطات وخضراوات وفواكه مقطعة جاهزة للاستخدام، وقسم معمل التعبئة والتهوية، كما انها تزود المطاعم بالخضراوات والفواكه الطازجة.

وذكرت إن العديد من المواقف الطريفة حصلت من الرجال في بداية افتتاحها بسبب عدم وجود أي عنصر رجالي في المحل، حيث يتراجعون فور دخولهم ظنًا منهم أن المحل للنساء فقط، ولاقت ريم اعجاب الكثير من الزوار في المحل الذين دعموا فكرتها معنويًا وعبروا عن فخرهم بابنة بلدهم التي تعمل بنفسها وتشق طريقها، وأكدت ريم أنها تطمح لتزويد محلها في المستقبل بالدواجن «المتبلة» والبيض البلدي وتوفير خدمة التوصيل لمنازل المستهلكين.