سفراء لـ : المملكة رائدة عالميا وإقليميا

سفراء لـ : المملكة رائدة عالميا وإقليميا

الثلاثاء ٢٥ / ٠٩ / ٢٠١٨
أكد عدد من السفراء المعتمدين لدى المملكة لـ «اليوم» أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- حققت نجاحات كبيرة في شتى المجالات حتى أصبحت تضطلع بدور رائد عالميا وإقليميا.

وتقدموا بخالص التهاني والتبريكات للمملكة قيادة وشعبا بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني 88، وأشاروا الى العلاقات المتميزة التي تربط بلدانهم بالمملكة منذ أزمان طويلة خلالها تحقق كثير من المنافع المتبادلة.


وقال السفير لي هواشين سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة: يسرني أن أعبر عن التحيات والتمنيات الطيبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وللشعب السعودي الصديق.

وأضاف: تعد المملكة ذات تأثيرات دولية وإقليمية مهمة، وهي أحد الاقتصاديات السوقية الناشئة المهمة، وأشار الى أن الصين تجمعها علاقات متميزة مع المملكة وتبادلات تجارية مكثفة ورفيعة المستوى، الى جانب ثقة سياسية متبادلة وعميقة.

وأشار السفير الصيني الى التعاون العلمي الوثيق بين الرياض وبكين، وقال: فقد التقط الجهاز السعودي صوراً للقمر الصناعي الصيني من خلال رحلة استكشاف تشانع اه 4، بينما ساهمت الصين بفاعلية في إنجاز قطار المشاعر الذي بنته وأدارته الشركة الصينية لسكة الحديد للمسلمين.

وقال السفير البرازيلي لدى المملكة، فلافيو ماريغا: بالنيابة عن حكومة وشعب جمهورية البرازيل، يشرفني أن أقدم أفضل التهاني إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، والشعب السعودي، بمناسبة اليوم الوطني للمملكة وأضاف: في عام 2018، تحتفل بلدانا بـ 50 سنة من العلاقات الدبلوماسية، وهذه الفترة التي بُنيت دوماً على الاحترام المتبادل والعلاقات السياسية الممتدة والتوسع الثنائي، فالمملكة هي الشريك التجاري الأكبر للبرازيل في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي شريك رئيسي في المنتديات الدولية.

وتقدم سفير استراليا لدى المملكة رضوان جودت بخالص الأمنيات والتهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وحكومة وشعب المملكة بمناسبة اليوم الوطني. وقال: تدرك أستراليا الدور الرئيسي الذي تلعبه المملكة في العالم باعتبارها قائدا محنكا في المجتمع الإسلامي العالمي، ونحن ممتنون لاستضافة الآلاف من المسلمين الأستراليين الذين يؤدون فريضة الحج والعمرة كل عام.
المزيد من المقالات
x