55 ألف زائر لاحتفالية الأحساء باليوم الوطني 

55 ألف زائر لاحتفالية الأحساء باليوم الوطني 

الاثنين ٢٤ / ٠٩ / ٢٠١٨


رعى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء أمس، احتفال الأحساء باليوم الوطني الـ 88، الذي نظمته أمانة الأحساء بالتعاون مع محافظة الأحساء، وسط حضور فاق 55 ألف زائر وذلك في منتزه الملك عبدالله البيئي في الهفوف.


وبدأ الحفل بالسلام الملكي تلاه عرض أوبريت بعنوان "رجال الفعايل" الذي تمازجت فيه رقصات الأوبريت مع عروض النافورة الراقصة في المنتزه، وسط تفاعل الحضور، إضافة إلى عروض مسرحية وترفيهية.

وشهد الحفل تكريم أمانة الأحساء أبناء شهداء الواجب عبر تدشين لوحة وطنية تحكي تفانيهم، إضافة إلى تقديم الهدايا وشهادات الفخر والاعتزاز لأبناء الشهداء.

من جانب آخر قدمت الطالبة في الكلية التقنية للبنات في الأحساء حليمة الراشد، رسم فني مباشر على خشبة المسرح لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - باستخدام فن "القليتر" التي أثارت إعجاب الحاضرين.

بعد ذلك، قدمت فرقة الفنون الشعبية العرضة السعودية، رافعين خلالها العلم السعودي خفاقاً وسط المسرح المائي في المنتزه، تلاه انطلاق عروض الألعاب النارية التي أضاءت سماء الأحساء بالأضواء المتلائلة في عرض فريد من نوعها.

كما تضمن الحفل إقامة معرض فني بعنوان "ملوك المملكة " الذي شارك فيه عدد من الفنانين التشكيلين في محافظة الأحساء مستعرضين رسومات وطنية استوقفت زوار الحفل، إضافة إلى إقامة عروض مسرحية ونشاطات للأطفال في أجواء وطنية عائلية ترفيهية.

وأفاد أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، أن اليوم الوطني لمملكتنا الغالية يُجسد في معانيه تاريخاً مشرقاً لوطنٍ عظيم حاضره مُزدهر ومستقبله طموح، وبحلوله تتجدد مشاعر الولاء والسمع والطاعة لولاة الأمر - حفظهم الله - والاعتزاز بالوطن ومنجزاته.
المزيد من المقالات