مهرجان الجونة ينتصر للسينما الإنسانية

مهرجان الجونة ينتصر للسينما الإنسانية

الاثنين ٢٤ / ٠٩ / ٢٠١٨
افتتاحية ناجحة حازت عليها فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائى الذي يمتد إلى الثامن والعشرين من الشهر الجاري، وتحتضنه مدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر.

وما بين إبهار وحضور كبير لنجوم ونجمات الفن في الوطن العربي في حفل الافتتاح، وردود أفعال إيجابية لسلسلة من الأفلام التي جرى عرضها في اليومين الأول والثاني، سارت الأحداث وكتبت نجاحًا سريعًا للمهرجان.


وعبر الفنان الكبير عادل إمام عن سعادته بتواجده للمرة الثانية على التوالى في فعاليات المهرجان الذي يعتبره بمثابة منصة جديدة ومهمة لصناعة السينما في مصر والوطن العربي، مشددًا على أن مثل هذه المهرجانات هي أكبر رد على الجماعات الإرهابية التي تحاول إيقاف مسيرة البلدان العربية.

وأشار إمام إلى حرصه الدائم على دعم صناعة السينما في الوطن العربي؛ لأنها أحد أجنحة القوى الناعمة التي نستطيع من خلالها مسح الأفكار التخريبية وبناء عقول مستنيرة قادرة على النهضة ببلادها.

واستحوذ فيلم «يوم الدين» على نصيب الأسد من الاهتمام والاشادة مع عرضه؛ لمناقشته المعاناة النفسية والأزمات التي تواجه مرضى الجزام ويضع روشتة علاج إنسانية، وتفاعل الحضور مع الفيلم وأحداثه بشكل واضح وكذلك مشاهد استرجاع الماضي الجميل من خلال أغنية «الولا ده» لفرقة «4 m» التي أسسها الفنان عزت أبو عوف وشقيقاته الثلاث، واللائي حضرت منهن الحفل ميرفت أبو عوف، وقالت في كلمتها إنها تشعر كما لو أن الأغنية صنعت خصيصًا لهذا الفيلم، ورد عليها المخرج بأنه شرف كبير هذه الكلمات.

وعن الفيلم قال المخرج أبو بكر شوقي: إن البطل الحقيقي لـ «يوم الدين» هو فريق العمل، وأبدى فخره لأنه يمثل مشروعه السينمائي مصر في مسابقة أفضل فيلم أجنبي بالأوسكار.

وكان مهرجان الجونة انطلقت فعالياته عبر حفل كبير شهد حضور مسؤولين سياسيين واقتصاديين ونجوم ونجمات السينما والدراما في مصر تتقدمهم الدكتورة ‏إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، ورانيا النشاط وزيرة السياحة‏، والفنان الكبير عادل إمام الذى قوبل بترحاب شديد من زملائه وزميلاته في أول ظهور له منذ شهر رمضان المبارك الفائت.
المزيد من المقالات
x