جامعة الملك فيصل تحقق الإنجازات على خطى رؤية 2030

جامعة الملك فيصل تحقق الإنجازات على خطى رؤية 2030

الاثنين ٢٤ / ٠٩ / ٢٠١٨
يحتفل منسوبو جامعة الملك فيصل، كل عام، بيوم الوطن شاكرين الله تعالى على ما أسبغه من نعم كثيرة وفضل واسع في ظل راية التوحيد، تحت قيادة ولاة أمر حكموا بشريعته، وخدموا بيته العتيق، وأولوا التعليم أهمية خاصة باعتباره ركيزة أساسية تحقق بها تطلعات الوطن إيمانًا بأن الشباب هم الأمل الواعد وعدة المستقبل.

وأكد مدير جامعة الملك فيصل د. محمد بن عبدالعزيز العوهلي، أن اليوم الوطني يعد يومًا استثنائيًا سجله التاريخ بمداد من ذهب، وبقيت ذكراه تجري في عروق الأجيال جيلًا بعد جيل، ولذلك لن تنسى تلك الأجيال ما قدمه السابقون الأبطال والقدوات من تضحيات عظيمة كانت بعد فضل الله تعالى سببًا في تشييد هذا الكيان العظيم على يد الملك المؤسس وأبنائه البررة من بعده.


وأضاف أنه ومنذ التأسيس لا تزال ترتفع عبر ثمانية وثمانين عامًا صروح العلم شامخة تحظى بالرعايةِ والدعمِ من لدن وُلاةِ الأمر، فيسري نور العلم والمعرفة في كلِّ أنحاء الوطن، وتحتضن المدنُ التعليميةُ والجامعية، ومراكزُ البحوث، وآلافُ المدارس مئات الآلاف من أبناء وبنات الوطن، يجدون الاهتمام الوارف بصناعة مستقبلهم، وتسليحهم بهديِ العلمِ ونورِ المعرفة، لأنهم ثروة الوطن الحقيقية، وجوهر منجزاته، ومحور نجاحاته.

وحققت جامعة الملك فيصل خلال العام الماضي عددًا من المنجزات التي تفخر بها، منها: تجديد منظمة الاعتماد الأكاديمي «ABET» اعتماد كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات لبرنامجي «نظم المعلومات وعلوم الحاسب»، واعتمد برنامج جديد هو «شبكات الحاسب والاتصالات»، كما اعتمد المجلس الكندي لاعتماد البرامج الصيدلية منح الاعتماد التام غير المشروط لكلية الصيدلة الإكلينيكية، كما منحت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية «ACCA» الجامعة شهادة اعتماد لاستثناء مواد لخريجي كلية إدارة الأعمال بجامعة الملك فيصل في تخصصات المحاسبة «أربع مواد أساسية» والمالية ثلاث مواد أساسية من اختبارات زمالة المحاسبين البريطانيين، كما جدد البورد الأمريكي للمدربين الدوليين BITA العضوية السنوية لكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع في فئة «أ».

نالت جامعة الملك فيصل المركز الثاني على مستوى الجامعات السعودية عن منصة شمس التعليمية؛ لإسهامها في تطوير المقررات الإلكترونية بعدة مستويات حديثة، كما انتظمت الجامعة في عقد أفضل 15 جهة حكومية بالمملكة في مؤشر نضج الخدمات الإلكترونية الحكومية لعام 2017م، وحصدت الجامعة 7 جوائز في مجال التميز بالتعليم الإلكتروني، 100.

ودشنت الجامعة عددًا من مشروعاتها العلمية، وانشأت عددًا من الجمعيات العلمية، والإدارات، والوحدات، كما أنشأت عددًا من الإدارات والوحدات.
المزيد من المقالات
x