منسوبو «غرفة الشرقية»: المملكة حققت طوال 88 عامًا نهضة كُبرى

أكدوا أن «اليوم الوطني» يعكس مسيرة بناء جامعة

منسوبو «غرفة الشرقية»: المملكة حققت طوال 88 عامًا نهضة كُبرى

الاحد ٢٣ / ٠٩ / ٢٠١٨
رفع رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الشرقية وأمانتها العامة، أسمى التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - والشعب السعودي، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 88 للمملكة.

وأشادوا بالإنجازات الواسعة التي تحققت وتُحققها المملكة في الميادين كافة، مؤكدين أن ذكرى اليوم الوطني بجانب ما تحمله من قيمته تاريخية، وما يحمله من تأصيل لمعاني البناء والتطور والاستقرار، يُمثل كذلك لدى المواطنين ورجال الأعمال على وجه الخصوص المعنى الحقيقي للاستدامة.


«مسيرة بناء»

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، إن مناسبة اليوم الوطني الـ88 لتوحيد المملكة، تعكس مسيرة بناء جامعة ونهضة تنموية شاملة يلّمسها المواطن في كافة تفاصيل حياته.

وأضاف أن موحد هذه البلاد المغفور له بإذن الله تعالى- الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - ، جمع شمله ووحّد كلمته، تحت راية واحدة وهدف واضح وهو إعلاء قيمة ومكانة المواطن السعودي، مشيراً بأن المواطن هو أحد أهم المقاصد في كل الرؤى التنموية لدى القيادة الرشيدة .

«نهضة كبرى»

من جانبه، أشار نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، بدر بن سليمان الرزيزا، إلى أن المملكة حققت طوال الـ 88 عامًا نهضة كُبرى في مختلف المجالات وتسير نحو نهضة أوسع مع رؤية 2030م، التي تستهدف وضعًا اقتصاديًا أكثر تنوعًا واعتمادًا أكبر على ما تمتلكه المملكة من موارد طبيعية وبشرية.

وقال نائب رئيس غرفة الشرقية حمد بن محمد البوعلي، أن ذكرى اليوم الوطني للمملكة ليست مجرد ذكرى لحقبة تاريخية فحسب، وإنما هي ذكرى للعمل الجاد والارتباط والانتماء الحقيقي لهذه الأرض المُباركة، معتبرًا أن اليوم الوطني يحمل الآلاف من الدروس والعبر التي تقودنا حاليًا نحو المستقبل، وإنه اليوم الذي يُمثل كافة معاني الوطنية وأحد اوجه الإيثار لدفعنا جميعًا إلى التضحية من أجل رفعة هذا الوطن.

«امتداد للرقي»

وأوضح عضو مجلس الإدارة، إبراهيم بن محمد آل الشيخ، أن اليوم الوطني هو ذكرى محفورة في وجدان كل مواطن سعودي، وهي امتداد للرُقي والتقدم والازدهار والمعاني السامية التي رسخها المؤسس – رحمه الله- واستمر على نهجها الأبناء البررة من بعده، مؤكدًا أن اليوم الوطني هو ذكرى لتجديد الولاء وتعزيز الانتماء والتأكيد على وحدة الصف والترابط الاجتماعي.

وقال عضو مجلس الإدارة، أحمد بن سليمان المهيدب، إن ذكرى اليوم الوطني للمملكة هو استمرار لإرساء قواعد وأعمدة البناء للوطن والمواطن تحت راية واحدة وكلمة واحدة، وإنه يوم التأكيد على تحقيق المزيد من الإنجازات في كافة المجالات.

«أمن وأمان»

من جانبه، قال عضو مجلس الإدارة بندر بن رفيع الجابري، أن ذكرى اليوم الوطني الـ 88 تأتي ونحن ولله الحمد في أمن وأمان ورخاء واستقرار ونمضي بخطوات محسوبة بدقة متناهية وفقًا لرؤية مُحددة التطلعات والأهداف.

وأشار عضو مجلس الإدارة حمد بن حمود الحماد، إلى أننا نعيش ذكرى اليوم الوطني الـ 88 للمملكة في ظل قيادة مليكنا وقائدنا خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولى عهده الأمين - حفظهما الله-، عصرًا جديدًا من الأهداف والتطلعات، التي ستُهيئ بإذن الله تعالى للمواطنين الأجواء لحياة أكثر آمنًا واستقرارًا وازدهارًا.

وأبدى عضو مجلس الإدارة صلاح بن عبدالهادي القحطاني، فرحته الغامرة بذكرى اليوم الوطني، رافعًا أسمى آيات التهاني والتبريكات لقادة البلاد – رعاهم الله - مؤكداً أنها ذكرى العزم والإصرار على بناء دولة موحدة تنصهر وتتكامل مكوناتها كافة في كيان واحدة تحت راية واحدة.

من جانبها؛ أكدت عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية، العنود بنت توفيق الرماح، أن اليوم الوطني للمملكة يفخر فيه المواطنون بأعظم إنجاز في تاريخ هذه البلاد حيث تم فيه توحيد البلاد على يد المؤسس الملك عبدالعزيز الذي بحكمته وسياسته الراشدة وضع الأُسس والمنهج الذي تسير عليه البلاد، مؤكدة أن المرأة السعودية نالت طيلة العقود الماضية من اهتمام وتقدير وعناية بالغة.

«يوم العزة»

واعتبر عضو مجلس غرفة الشرقية ناصر بن عبدالعزيز الأنصاري، أن اليوم الوطني، هو يوم العزة والفخر لكل منتمٍ لهذا الوطن، فهو اليوم الذي تجمعت فيه الكلمة وتوحدت فيه الراية ووضعت فيه قواعد البناء الشامخ.

وقال أمين عام غرفة الشرقية، عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، إن اليوم الوطني الـ88 هو مناسبة غالية وعزيزة على قلوبنا جميعًا، حيث نستعيد بحضورها ملحمة تاريخية تحفزنا بتفاصيلها البطولية على البذل والعطاء والعمل الجاد على رفعة وطننا والإسهام في مسيرته التنموية ورؤيته للمستقبل، هذه الرؤية التي صيغت لأجل تحقيق مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر.
المزيد من المقالات
x