صغار أخضر اليد يتأهلون إلى كأس العالم

صغار أخضر اليد يتأهلون إلى كأس العالم

السبت ٢٢ / ٠٩ / ٢٠١٨
ظفر المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الناشئين ببطاقة التأهل إلى كأس العالم عام 2019م المقرر إقامتها في مقدونيا، وذلك عقب تخطيهم منتخب الصين تايبيه بنتيجة (33-27)، في المباراة التي جمعتهم اليوم السبت ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات الرئيسي للبطولة الآسيوية الثامنة المقامة في مملكة الأردن، وضمنوا التأهل للدور نصف النهائي الآسيوي، والمنافسة على تحقيق لقب كأس آسيا.
ويعتبر هذا التأهل هو الأول من نوعه في تاريخ كرة اليد السعودية لدرجة الناشئين إلى كأس العالم، وذلك بعد أن تأهل المنتخب الأول في تسع مناسبات سابقة، بينما تأهل منتخب درجة الشباب في ثلاث مناسبات سابقة.
ورغم تأخر المنتخب السعودي بنتيجة الشوط الأول بواقع (16-17)، إلا أنه عاد بقوة في الشوط الثاني وأخذ بتوسيع الفارق التهديفي إلى خمسة أهداف في عدة فترات، وحافظة على التقدم بالنتيجة حتى أنهى المباراة لصالحة وأعلن التأهل للعالمية.
كما شهدت المباراة قبل بدايتها احتفالات البعثة السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 88 بمشاركة من قبل بعثات المنتخبات الـ 14 المشاركة في البطولة واللجان المنظمة والجماهير، وقامت البعثة السعودية بتوزيع الهدايا على أعضاء اللجان والجماهير بهذه المناسبة.
وأهدي رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة اليد محمد المنيع انجاز المنتخب السعودي للناشئين بالتأهل الى نهائيات كأس العالم عام 2019م المقررة في مقدونيا لأول مرة في تاريخ اليد السعودية الناشئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آلِ سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ، وإلى المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية السعودية والشعب السعودي.
وقال المنيع: هذا الانجاز أقل هدية نقدمها للوطن الغالي بمناسبة الذكرى الثامنة والثمانين لليوم الوطني المجيد للمملكة العربية السعودية، معبراً عن سعادته الغامرة بأن تمر ذكرى اليوم الوطني هذا العام في الوقت الذي يحقق فيه المنتخب السعودي للناشئين هذا الانجاز بعد الدعم الذي نتلقاه من قبل القيادة الرشيدة.
ووعد المنيع بأن الانجازات ستستمر، حيث أن المنتخب الاول تنتظره مشاركة في نهائيات كأس العالم العام المقبل مؤكداً انهم سيسعون من أجل تمثيل هذا الوطن في المونديال العالمي خير تمثيل، وأن يتم تحقيق نتائج إيجابية تواكب التطور التي تعيشه رياضتنا تحت رعاية المستشار تركي ال الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية.


مجلس الوزراء يتابع بدء المرحلة الثانية لأداء العمرة

برازيلي وكولومبي يدعمان «طائرة السلام»

رياح وأتربة مثارة على محافظات مكة

الواكد يشارك في تدريبات القادسية

هروب جماعي من السياحة التركية.. فما بدائل الخليجيين؟

المزيد

عقوبات أوروبية ضد مالطا وقبرص بسبب "جوازات السفر الذهبية"

111 ألف إجمالي إصابات كورونا في سلطنة عمان

المملكة تنظم أول قمة دولية للمواصفات ضمن فعاليات العشرين

3 أنظمة للعزل الحراري توفر الطاقة المنزلية

وكيل الصحة لـ "اليوم": أمامنا أسابيع حاسمة لتجاوز الجائحة

المزيد