اهتمام إعلامي دولي واسع بزيارة رئيس وزراء باكستان إلى المملكة

الزيارة حققت 124 مليون مشاهدة عالمياً..

اهتمام إعلامي دولي واسع بزيارة رئيس وزراء باكستان إلى المملكة

السبت ٢٢ / ٠٩ / ٢٠١٨


استحوذت زيارة دولة رئيس وزراء باكستان الجديد "عمران خان" إلى المملكة العربية السعودية على اهتمام عالمي كبير، وحققت صدى إعلامياً واسعاً في وسائل الإعلام الدولي ومواقع التواصل الاجتماعي. وقد أبرز حجم التغطية الكبير ما تحظى به الزيارة من أهمية، كون رئيس وزراء باكستان اختار المملكة كوجهة خارجية أولى له، باعتبارها مركز العالم الإسلامي، وكونها دولة محورية مؤثرة في المنطقة والعالم، تعمل على دعم الاستقرار وإرساء دعائم السلام، وهو ما يعكس حجم ومكانة المملكة الاستراتيجية وما تتمتع به من ثقل سياسي.


وقد بلغ عدد مشاهدات تغطية أخبار الزيارة في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حوالي 124 مليون مشاهدة عالمياً، وبلغ عدد مواد التغطية 6688 مادة، قدمها 4769 مصدرا، بعدد 21 لغة، وصلت إلى 20 دولة حول العالم.

وقامت ببث أخبار الزيارة وكالات الأنباء العالمية، كما أذاعتها المحطات التلفزيونية الدولية في نشراتها الرئيسية، كما نشرتها صحف الصف الأول في صدر صفحاتها.

ومن بين وكالات الأنباء التي بثت الخبر وكالة رويترز العالمية، ووكالة الصحافة الفرنسية، وأسوشيتدبرس الأمريكية.

كما تابعت أخبار الزيارة صحف؛ واشنطن بوست، ونيويورك تايمز، ووشنطن تايمز، ونيوزويك، ويو إس نيوز، وأي بي إس، وفيرست بوست، وإندبندنت، والديلي ميل، وتشاينا ديلي.

وأذاعته في نشرات أخبارها محطات سي إن إن، وبي بي سي، وفرنسا 24، آر تي الروسية، وتي آر تي التركية. ونشره موقع "ياهو" الإلكتروني العالمي.

وقد حظيت التغطيات في وسائل الإعلام الدولية بأكثر من 35 مليون مشاهدة على مستوى العالم، ونشرت حولي 300 مادة من 145 مصدراً، بثمان لغات، ووصلت إلى 20 دولة.

وفي مواقع التواصل الاجتماعي بلغ عدد مشاهدات أخبار التغطية أكثر من 88 مليوناً، لعدد 6388 مادة، قدمها 4469 مؤلفاً، بعدد 21 لغة.

كما بلغ عدد أنواع المحتوى حول الزيارة على فيسبوك أكثر من 106 محتويات، وعلى تويتر 6282 محتوى.
المزيد من المقالات
x