ليفربول يتربص بـ«ساوثهامتون».. وسيتي يصارع كارديف

ليفربول يتربص بـ«ساوثهامتون».. وسيتي يصارع كارديف

السبت ٢٢ / ٠٩ / ٢٠١٨
تعود الأندية الانجليزية الى الملاعب المحلية نهاية الاسبوع الحالي في المرحلة السادسة من الدوري الممتاز لكرة القدم، بأهداف متباينة بعد النتائج المختلفة التي حققتها في المسابقات القارية.

ويستضيف ليفربول اليوم ساوثهامتون وعينه على كتابة صفحة جديدة في تاريخه الكروي، وبعد فوزه الثمين على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 3-2، وتخطيه أول وأهم العقبات في المسابقة الاوروبية الأولى، التي حل وصيفا للبطل فيها الموسم الماضي، يهدف ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب الى متابعة انتصاراته المحلية على ملعبه انفيلد وتحقيق فوزه السادس تواليا على حساب ساوثهامتون، ودخول التاريخ من خلال الانضمام الى ثلاثة أندية حققت هذا الإنجاز حتى الآن: نيوكاسل (1994)، مانتشستر سيتي (2016) وتشيلسي (مرتين عامي 2005 و2009).

واذا استطاع ليفربول تحقيق فوز جديد، فستكون المرة الأولى منذ 1990-1991 التي يحقق فيها سبعة انتصارات متتالية (في جميع المسابقات) في بداية الموسم.

ويحلم ليفربول وأنصاره بإحراز اللقب المحلي لأول مرة منذ 29 عاما، وهو يملك عناصر جيدة حققت الاستقرار في التشكيلة الأساسية، لا سيما بعد ضم الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

ويعاني ليفربول من إصابة المدافع الكرواتي ديان لوفرين، الذي ساهم في حلول منتخب بلاده وصيفا لبطل العالم الفرنسي الذي فاز في النهائي 4-2.

ويحتل سيتي، الذي لم يتعرض لأي خسارة محليا بعد، المركز الثالث برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدرين تشيلسي وليفربول، والعودة بثلاث نقاط جديدة من كارديف تبدو أقرب الى الواقع مع عودة الأرجنتيني سيرخيو اجويرو والألماني لوروا سانيه الى التشكيلة الأساسية بعد ان كانا احتياطيين في المباراة ضد ليون.

ويستضيف مانشستر يونايتد الثامن (9 نقاط) ولفرهامبتون التاسع (8 نقاط) في مباراة مهمة بالنسبة الى مهاجم الأول، البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي يتنافس منذ الآن مع مواطنه إدين هازار قائد تشيلسي على جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري.

ويلعب اليوم أيضا فولهام مع واتفورد الرابع ومفاجأة البطولة الحالية (12 نقطة)، وكريستال بالاس مع نيوكاسل، وبيرنلي مع بورنموث، وليستر سيتي مع هادرسفيلد.