عمدة نيوكاسل البريطانية يدشن فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 88

عمدة نيوكاسل البريطانية يدشن فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 88

السبت ٢٢ / ٠٩ / ٢٠١٨
أقام نادي الطلبة السعوديين بمدينة نيوكاسل احتفال اليوم الوطني السعودي 88 تحت شعار (وطن طموح)، وذلك تحت إشراف الملحقية الثقافية السعودية بلندن، بتشريف من عمدة مدينة نيوكاسل البريطانية اللورد ديفيد داون، وبحضور ممثل الملحقية الدكتور محمد الحصيني وأكاديميين من جامعتي نيوكاسل ونورثمبريا ومعاهد اللغة وشخصيات بريطانية عديدة ومواطني مدينة نيوكاسل.

وتجول الحضور في أركان المعرض الذي اشتمل على تطورات المملكة في شتى الميادين ورؤية 2030 والمدن الذكية والاقتصادية في المملكة، وركن تبادل اللغات والسياحة والآثار، وركن الخط العربي.


وأعرب الدكتور الحصيني عن ابتهاجه بما شاهده من أبنائه المبتعثين من جهود بارزة لابراز دور المملكة العربية السعودية في جميع المجالات، كما ألقى عمدة نيوكاسل كلمة عبر فيها عن مدى سعادته بدعوة النادي السعودي له وما لقيه من حفاوة وترحيب، واختتم الحفل بالعرضه السعودية شارك فيها الحضور.

وأوضح رئيس نادي الطلبة السعوديين محمد الوقداني أن الهدف من الفعالية هو التعريف بثقافة وتاريخ المملكة ورسم صورة ذهنية صحيحة عن بلد السلام والمحبة، لافتاً إلى أن بلدية نيوكاسل بالمملكة المتحدة أدرجت فعاليات اليوم الوطني السعودي ضمن فعالياتها الهامة لشهر سبتمبر 2018.
المزيد من المقالات