DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مجلس التعاون والأمم المتحدة يناقشان توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون السياسي

مجلس التعاون والأمم المتحدة يناقشان توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون السياسي
التقى الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق أمس، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشؤون السياسية ميروسلاف جينكا، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.
وأكد الأمين العام المساعد لمجلس التعاون خلال اللقاء حرص الأمانة العامة على تعزيز التعاون والتنسيق السياسي المشترك مع الأمم المتحدة إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وعن دعم المجلس لجهود الأمم المتحدة الرامية للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة .
من جانبه عبر الأمين العام المساعد للأمم المتحدة عن تقديره للدور الفاعل لمجلس التعاون في الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة ودعمه لجهود الأمم المتحدة لتعزيز الأمن والسلم الدوليين ، مشيداً بجهود مجلس التعاون في دعم جهود الامم المتحدة ومبعوثيها إلى كل من اليمن وسوريا وليبيا والعراق.
وناقش الجانبان بنود وتفاصيل مذكرة التفاهم المزمع التوقيع عليها بين الشؤون السياسية والمفاوضات في الأمانة العامة لمجلس التعاون والشؤون السياسية في الأمانة العامة للأمم المتحدة لتعزيز التعاون السياسي المشترك إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.