الهلال يشارك النصر الصدارة بثلاثية في الباطن

الهلال يشارك النصر الصدارة بثلاثية في الباطن

الجمعة ٢١ / ٠٩ / ٢٠١٨
تقاسم الهلال صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين مع جاره النصر عقب فوزه على الباطن ٣-١ في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض في نطاق منافسات المرحلة الثالثة من البطولة. سجل للهلال علي البليهي (٣٢) والفرنسي بافيتمبي غوميز (٤١ و٤٥ من ركلة جزاء) وللباطن البرازيلي كريسان دا كروز (٤٩) ورفع الهلال رصيده إلى ٩ نقاط من ثلاثة انتصارات بينما بقي الباطن على رصيده السابق نقطة يتيمة بعد تلقيه الخسارة الثانية تواليا.

وأهدر الشباب نقطتين ثمينتين عندما تعادل مع الفتح ١-١ في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض. تقدم الشباب أولا عن طريق البرازيلي آرثر كايكي (٨) وأدرك الفتح التعادل بواسطة الأوروجوياني ماتياس جاراي (٢٥) وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى ٧ نقاط فيما رفع الفتح رصيده إلى ٣ نقاط.

وبدأ الشباب شوط المباراة الأول مهاجما ونجح في افتتاح باب التسجيل إثر كرة عرضية ارتقى لها البرازيلي آرثر كايكي ولعبها برأسه خادعه على يمين الحارس الأوكراني ماكسيم كوفال (٨) وبحث الفتح عن التعديل وتمكن من ذلك إثر كرة نفذت من الركنية لتجد المدافع الأوروجوياني ماتياس جاراي ولعبها على يسار الحارس التونسي فاروق بن مصطفى (٢٥) ولاحت فرصة للشباب لمعاودة التقدم ولكن كرة فاليريكا جامان تصدى لها ماكسيم كوفال ببراعة (٤٠).

ومع انطلاقة الشوط الثاني أضاع الشباب هدفا محققا عندما واجه ناصر الشمراني المرمى وصوب الكرة سهلة في يدي الحارس ماكسيم كوفال (٥٠) وتهيأت للفتح فرصة محققة عندما وجد منصور حمزي نفسه أمام المرمى ولكنه طوح بالكرة فوق العارضة (٧٠) وحرمت العارضة الشباب من هدف محقق عندما تصدت لكرة محمد سالم القوية قبل أن تعود ويشتتها الدفاع (٨٥).

وانتزع التعاون فوزا مثيرا إثر تغلبه على الاتحاد ٥-٣ في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة. سجل رباعية التعاون جهاد الحسين (١٨ و٦٥) والكاب فيردي هيلدون أوجوستو (٤٣) والكاميروني ليندر تاوامبا (٧٥) وعبدالفتاح آدم (٩٠+٥) وسجل أهداف الاتحاد فهد المولد (٢٣ و٣٧) وعبدالعزيز العرياني (٨٤) وبهذا الفوز حافظ التعاون على سجله خاليا من الهزائم ورفع رصيده إلى ٥ نقاط في حين بقي الاتحاد في المركز الأخير برصيد صفري إثر تلقيه ثلاث هزائم متوالية.