تصنيف الأخضر يتراجع عالميا

تصنيف الأخضر يتراجع عالميا

الخميس ٢٠ / ٠٩ / ٢٠١٨
للمرة الأولى منذ اعتماد التصنيف الخاص بالمنتخبات والصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) منذ 25 سنة، يتساوى منتخبان في الصدارة، هما فرنسا بطلة العالم وبلجيكا الثالثة في نهائيات مونديال روسيا. فقد انضم منتخب «الشياطين الحمر» البلجيكي إلى منتخب «الديوك» الفرنسي في صدارة التصنيف، علما أن فرنسا المتوجة بطلة للعالم في 15 تموز/يونيو الماضي بفوزها على كرواتيا 4-2 على ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو، كانت تصدرت في 16 أغسطس الماضي التصنيف للمرة الأولى منذ العام 2002، بعد إحرازها اللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخها بعد الأول على أرضها عام 1998. وشهدت لائحة المنتخبات العشرة الأولى تراجع الدنمارك من المركز التاسع إلى المركز العاشر وتثبيت إسبانيا في هذا المركز بعدما تقاسمتاه في التصنيف الأخير الشهر الماضي. وارتقت ألمانيا بطلة العالم أربع مرات ثلاثة مراكز وأصبحت في المركز الثاني عشر.

عربيا، تراجع الأخضر السعودي درجة واحدة ليصبح في المركز الحادي والسبعين وأصبحت تونس في المركز الثالث والعشرين والمغرب في الخامس والأربعين ومصر في الرابع والستين فيما تراجعت الجزائر إلى التاسع والستين وسوريا إلى الرابع والسبعين وارتقى لبنان إلى السابع والسبعين بالتساوي مع الإمارات التي حافظت على موقعها.

وتراجعت سلطنة عمان إلى المركز الخامس والثمانين وبقي العراق في التاسع والثمانين وليبيا إلى التاسع والتسعين وتراجعت فلسطين إلى المائة.