الاتفاق يجهز أسلحته الهجومية لالتهام البرتقالي

الاتفاق يجهز أسلحته الهجومية لالتهام البرتقالي

الخميس ٢٠ / ٠٩ / ٢٠١٨
يضع الاتفاق نقاط الفيحاء هدفا رئيسا له عندما يستقبله مساء اليوم الجمعة على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، في إطار منافسات الجولة الثالثة «جولة الوطن» لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. فالاتفاق الذي يحتل المرتبة السادسة برصيد 4 نقاط عوّض خسارته بالتعادل أمام الرائد وحقق فوزا ثمينا على الباطن 3-2، ويطمح الليلة في تخطي عقبة الفيحاء الصعبة وإضافة ثلاث نقاط جديدة تعزز من وضعه في جدول الترتيب العام، وفي نفس الوقت المحافظة على سجله خاليا من الهزائم، بينما الفيحاء الذي يتقوقع في المركز قبل الأخير برصيد صفري من النقاط، فيأمل في تجاوز أزمة البداية وتحقيق فوز يعيده للمسار الصحيح بعد خسارتيه أمام الهلال والشباب تواليا، خصوصا أنه يملك أسماء مميزة، لاسيما على مستوى الأجانب كهداف الدوري في الموسم الفارط التشيلي روني فيرنانديز والكولومبي دانيلو اسبريليا. ورغم أفضلية الاتفاق من الناحية المعنوية والنقطية، إلا أن المباراة فنيا تبدو صعبة على الفريقين في ظل الدوافع المشتركة بينهما، ولن تبوح بأسرارها إلا داخل المستطيل الأخضر، الذي سيشهد تنافسا مثيرا بحثا عن النقاط الثلاث.

ويطارد الفيصلي وضيفه أُحد الفوز الأول عندما يلتقيان على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة في مباراة مهمة لكلا الفريقين. فالفيصلي ورغم مستوياته الجيدة، التي قدمها في أول جولتين، إلا أن النتائج لم تكن مواكبة لمستوياته فتعادل في الأولى أمام الباطن 2-2 وخسر الثانية أمام النصر 1-2 ليحتل المركز الثاني عشر بنقطة يتيمة، وليس أمامه خيار سوى الفوز للحاق بفرق المقدمة والابتعاد عن منطقة الخطر مبكرا، لاسيما أن صفوفه تزخر بالعناصر الرائعة، أما أُحد الذي لم يحقق أي نقطة بعد خسارتيه أمام النصر 1-2 والأهلي 0-2، فيطمح في إيقاف نزيف النقاط وتحقيق فوزه الأول والتقدم في سلم الترتيب.

ومع أن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين إلا ان حظوظ الفيصلي تبدو وافرة لتسجيل انتصاره الأول ما لم يكن للضيف الأُحدي رأي آخر.

ويبحث الأهلي عن ثلاث نقاط جديدة عندما يستقبل الحزم «الوافد الجديد» على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في مباراة ترجح خلالها كفة صاحب الدار، الذي يتفوق على ضيفه من كل النواحي.

وبناء على توجيهات معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة فقد تم تخصيص دخل المباراة لأسرة الإعلامي الرياضي خالد قاضي -رحمه الله-، الذي وافته المنية مطلع هذا الأسبوع. وبالعودة للمباراة فإن الأهلي الذي أهدر نقطتين في بداية السباق أمام التعاون قبل أن يعود بنقاط أُحد في الجولة الثانية، سيرمي بكل ثقله هذا المساء لحسم المباراة لصالحه وملاحقة فرق الصدارة رغم غياب مهاجمه الكاب فيردي دجانيني تفاريس بداعي الإصابة ومدافعه الإسباني اليكسيس رواناو الموقوف انضباطيا بعد حصوله على البطاقة الحمراء في المباراة الماضية، فيما الحزم الذي فرض التعادل على الوحدة والتعاون على التوالي فيسعى للخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم. وعطفا على واقع الفريقين فإن كل المعطيات الأولية والترشيحات المسبقة تصب في مصلحة الأهلي ولكن الحزم لن يكون صيدا سهلا وربما يحضّر لمفاجأة من العيار الثقيل.

يبحث الأهلي عن ثلاث نقاط جديدة عندما يستقبل الحزم «الوافد الجديد» على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في مباراة ترجح خلالها كفة صاحب الدار، الذي يتفوق على ضيفه من كل النواحي. وبناء على توجيهات معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة فقد تم تخصيص دخل المباراة لأسرة الإعلامي الرياضي خالد قاضي -رحمه الله-

إصابات كورونا في أمريكا تتخطى 5 ملايين

النفط يغلق مرتفعًا بدعم تزايد الطلب

الهلال يواصل صدارته للدوري بفوزه على الفتح

أرامكو تعلن أسعار البنزين لشهر أغسطس

الأمير خالد بن سلمان يعزي في وفاة مساعد وزير الدفاع

المزيد

رصد 155 سيارة.. حملة لإزالة الهياكل التالفة بالجبيل

الصحة: تسجيل 1257 إصابة جديدة بكورونا وتعافي 1439

العنصر النسائي يتأهب للبطولة الأولى للدراجات الهوائية

ولي العهد يعزي أسرة العايش في وفاة مساعد وزير الدفاع

مختصون عن تجارب لقاح كورونا بالمملكة: أهم مرحلة لاعتماد الدواء

المزيد