3 آلاف عَلم تزيّن القطيف في احتفالات الوطن

3 آلاف عَلم تزيّن القطيف في احتفالات الوطن

الخميس ٢٠ / ٠٩ / ٢٠١٨
أكملت محافظة القطيف استعدادها للاحتفال باليوم الوطني 88، بتهيئة موقع الاحتفال باليوم الوطني بمشاركة الجهات الحكومية. فيما قامت البلدية بتركيب 3 آلاف علم على أعمدة الإنارة على جميع التقاطعات والدوارات وتركيب 47 لوحة.

وأكد رئيس بلدية المحافظة المهندس زياد مغربل، أهمية تنظيم البرامج والفعاليات بمناسبة اليوم الوطني الـ88، وبذل الجهود من قِبَل الجهات المشاركة للاحتفال بالمناسبة الغالية. وقال: البلدية قامت بوضع خطة متكاملة مسبقًا تتضمن التجهيزات والاستعدادات والفعاليات التي ستقام في اليوم الوطني، مشيرًا إلى أن البلدية جهّزت موقعًا للاحتفال في بلدة أم الساهك برعاية المحافظ خالد الصفيان.


وبيّن أن الاحتفال يتضمن إلقاء قصائد وطنية تمت كتابتها خصيصًا للمناسبة الوطنية المهمة، فيما سيتم إقامة عروض فلكلورية ولوحات فنية وطنية متعددة، منوهًا إلى أن البلدية أنهت جميع الاستعدادات والتجهيزات الخاصة باليوم الوطني، من خلال خطة متكاملة تم وضعها. وقدّم المهندس مغربل التهنئة والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد، بمناسبة اليوم الوطني الذي وحّد فيه - المغفور له بإذن الله تعالى - الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، صفوف وأرجاء هذا البلد وجمع شمله ووحّد كلمته، تحت راية واحدة وهدف واضح وهو إعلاء قيمة ومكانة المواطن.

إلى ذلك يسعى مكتب تعليم المحافظة عبر برامجه للاحتفاء باليوم الوطني وتفعيل دور قادة وقائدات المدارس، وترسيخ الاعتزاز بالدين والانتماء للوطن والولاء للقيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ، إضافة إلى تنمية القيم الوطنية والتذكير.

ودعا مدير مكتب التعليم عبدالكريم العليط، المدارس للاستعداد لليوم الوطني، ووضع برنامج، مشددًا على ضرورة استثمار المناسبة لبث روح الوطنية لدى الطلاب، مشيرًا إلى أهمية إدراج مشاركات المدارس في هذا اليوم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للتعليم وإبرازها للمستفيدين والمجتمع.

ولفت إلى تنفيذ فعاليات الاحتفال باليوم الوطني على مستوى المكتب والمدارس، مبينًا أن الاحتفالية الرئيسية ستقام برعاية محافظ القطيف خالد الصفيان، وحضور المدير العام للتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، الأربعاء القادم في أحد المجمعات التجارية بجزيرة تاروت.

قصائد وطنية وعروض فلكلورية ولوحات فنية
المزيد من المقالات