«تاريخنا مسك» تنطلق بـ 22 فعالية.. غدًا

«تاريخنا مسك» تنطلق بـ 22 فعالية.. غدًا

الأربعاء ١٩ / ٠٩ / ٢٠١٨
تنطلق فعاليات "#تاريخنا_مسك"، غدا، التي ينظمها مركز المبادرات التابع لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز "مسك الخيرية" بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ 88 للمملكة، وذلك في منطقة جدة التاريخية.

وتهدف هذه الفعالية إلى تسليط الضوء على أهم شواهد التاريخ الوطني وتعزيز روح الانتماء لدى الزوار من خلال إعادة ذاكرتهم إلى مرحلة توحيد المملكة ومالها من ارتباط وثيق بجدة التاريخية وهي المنطقة المعتمدة كمنطقة تراثية عالمية من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).


وعلى مدى أربعة أيام، سيكون زوار الفعالية بمختلف فئاتهم العمرية واهتماماتهم على موعد مع 22 فعالية تتكامل فيها الثقافة والمعرفة والترفيه في بيئة بصرية يمتزج فيها حضور مظاهر التراث مع الفن والتقنية، لمنح الزوار تجربة فريدة في الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية.

كما سيعيش الزوار لحظات مميزة مع تقنية (الإسقاط الضوئي) التي سيتم تسليطها على (باب المدينة) الذي يكتسب مكانةً خاصة كونه الباب الذي دخل منه المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه، إلى مدينة جدة عند توحيد البلاد، وستحضر التكنولوجيا كذلك في القبة البانورامية (الدوم) التي سيُقدم من خلالها عرض مرئي يجسد نشأة المدينة.
المزيد من المقالات