مهمة صعبة للريال وبايرن ويوفنتوس

مهمة صعبة للريال وبايرن ويوفنتوس

الأربعاء ١٩ / ٠٩ / ٢٠١٨
تدخل أغلب الأندية الكبيرة غمار مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء، حيث تنتظرها اختبارات متباينة بين صعبة لريال مدريد الإسباني حامل اللقب ووصيفه العام قبل الماضي، يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني، وسهلة لقطبي مدينة مانشستر الإنجليزية سيتي ويونايتد.

ويبدأ ريال مدريد مسعاه نحو تعزيز سجله القياسي والفوز بلقب المسابقة للمرة الرابعة تواليا والرابعة عشرة في تاريخه، من المجموعة السابعة التي تبدو في متناوله، بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بينه وبين منافسيه الذين سيكون ضيفه روما الإيطالي أقواهم، وأول منافسيه في الجولة الأولى.


ويبدو الريال وروما -الذي وصل الموسم الماضي إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 1984 قبل الخروج على يد ليفربول الإنجليزي- المرشحين المنطقيين لانتزاع بطاقتي التأهل عن المجموعة. ويبدأ فريق «السيدة العجوز» سعيه تحت قيادة نجمه كريستيانو إلى فك النحس الذي يلازمه في المسابقة القارية العريقة من مدينة فالنسيا الاسبانية، عندما يحل ضيفا على فريقها المحلي الذي أنهى الليجا في المركز الرابع الموسم الماضي، ضمن المجموعة الثامنة.

وفي المجموعة ذاتها، يحل مانشستر يونايتد ضيفا على مضيفه يانج بويز السويسري في مباراة سهلة للفريق الإنجليزي قبل ثلاث مباريات صعبة له في المجموعة (فالنسيا في الجولة الثانية ويوفنتوس في الثالثة والرابعة).

ويخوض الجار مانشستر سيتي بدوره اختبارا سهلا نسبيا عندما يستضيف ليون الفرنسي ضمن المجموعة السادسة التي تبدو في متناول بطل الدوري الإنجليزي لضمها شاختار دانيتسك الأوكراني وهوفنهايم الألماني.

وفي المجموعة الخامسة، يحل العملاق البافاري بايرن ميونيخ الألماني ضيفا ثقيلا على بنفيكا. وستكون المواجهة ثأرية للفريق البرتغالي الذي خرج على يد بايرن مرتين من ربع النهائي عامي 1976 (صفر-صفر في لشبونة و5-1 في ميونيخ) و2016 (1-صفر في ميونيخ، و2-2 في لشبونة).
المزيد من المقالات
x