التحالف: دمرنا 256 موقعا وقتلنا 690 حوثيا

التحالف: دمرنا 256 موقعا وقتلنا 690 حوثيا

الثلاثاء ١٨ / ٠٩ / ٢٠١٨
قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد تركي المالكي: إن ميليشيا الحوثي أطلقت 197 صاروخا على المناطق الآهلة بالسكان في المملكة، وتعتبر «صعدة» هي نقطة إطلاق الصواريخ على السعودية، مؤكدا أن الميليشيات التابعة لإيران تكبدت خسائر جسيمة تتمثل في تدمير 256 موقعا و690 قتيلا.

وبين المتحدث في المؤتمر الصحفي الأسبوعي بالرياض أمس، أن قوات التحالف مستمرة بعملية نزع الألغام في كافة المحافظات اليمنية، معلنا أن كافة المنافذ الإغاثية في اليمن تعمل بكامل طاقاتها الاستيعابية، حيث سيرت 91 رحلة جوية ومنح 25 تصريحاً للموانئ، منوها أن 98% من الطلبات التي ترد إلى قيادة قوات التحالف يتم التصريح لها خلال 24 ساعة، كما أن قيادة التحالف تعطي تصاريح لكافة السفن تحت أي سيطرة كانت.


وتحدث المالكي عن زيادة نسبة اختراقات الميلشيات الحوثية للقانون الدولي والإنساني، في ظل صمت المنظمات الأممية التي لم يكن لها أي ردة فعل حول العدوان الحوثي الذي وصل إلى صوامع القمح في الحديدة ومخزن برنامج الأغذية العالمي.

وقال المالكي: إن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن سيطرت على عدد من المناطق في «حجة»، مبينًا أن العمليات العسكرية لقوات التحالف تجري وفقا للقانون الدولي والإنساني، وفي حالة حدوث أي اشتباه في خرق قوانين الاشتباك، يتم إحالة الحادث إلى فريق تقييم الحوادث المشترك.

من جهة أخرى، استبقت ميليشيا الحوثي الإيرانية لقاءات المبعوث الأممي لليمن مارتين غريفيث، بوضع اشتراطات جديدة لا تشي بأي حلحلة، تتمثل في صرف مرتبات كافة موظفي الدولة في جميع المحافظات، بالإضافة إلى إعادة فتح مطار صنعاء ، وذلك بعد إجهاضهم المحادثات، برفضهم الحضور إلى جنيف.
المزيد من المقالات
x