حرارة الأحساء تسجل أعلى ارتفاع خلال 10 أيام

حرارة الأحساء تسجل أعلى ارتفاع خلال 10 أيام

الاثنين ١٧ / ٠٩ / ٢٠١٨
ترجّح التنبؤات الجوية إمكانية استمرار تأثير كتل هوائية حارّة نسبيًا، على حالة الطقس بالمنطقة الشرقية خلال بقية شهر سبتمبر الجاري، حيث تتسم الأجواء بالأنماط الصيفية نهارًا في الغالب.

فيما تتفاوت معدلات الرطوبة بين الحين والآخر، ومن المحتمل أن تنخفض بشكلٍ ملحوظ في الأسبوع المقبل، معتمدًا على تسارع وتيرة عدم استقرار الخصائص الجوية السائدة هذه الأيام.


كما يصادف يوم الأحد المقبل دخول فصل الخريف (فلكيًا)، مع استمرار درجة الحرارة العظمى في منتصف الأربعينات، خاصة في الأحساء، وكذلك في حفر الباطن، قبل أن تنكسر تدريجيًا في بداية شهر أكتوبر.

ويتزامن ذلك مع متغيّرات المرحلة الانتقالية المعتادة في مثل هذا الوقت من العام، أيضًا ومع زيادة نِسَب الرطوبة يتشكل الضباب وقد يعمل على انخفاض الرؤية الأفقية في الطرق الساحلية.

وبحسب المختصين في المتابعة يكون الطقس حارًا اليوم الإثنين في معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى متغيّرة الاتجاه والسرعة في الشرقية، وجنوبية على الشمالية، وفي سواحل البحر الأحمر شمالية غربية معتدلة السرعة، كذلك من المتوقع أن تتهيّأ أسباب المطر -بمشيئة الله- على مرتفعات الجنوب الغربي وبشكل ضعيف في شمال المملكة.

وفي سياق متصل، توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، استمرار فرص هطول أمطار رعدية، اليوم، على مرتفعات الجنوب ومنطقتي مكة والمدينة، وقد يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الساحلية منها.

كما تزداد نسبة الرطوبة على السواحل الشرقية والغربية للمملكة، ولا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر.
المزيد من المقالات