اجتماع بلدي يبحث «تحسين المشهد الحضري»

اجتماع بلدي يبحث «تحسين المشهد الحضري»

الاثنين ١٧ / ٠٩ / ٢٠١٨
بحثت أمانة الشرقية ومركز تحقيق الأهداف بوزارة الشؤون البلدية والقروية والبنك الدولي تحسين المشهد الحضري وتحسين الفضاءات العامة وذلك خلال اجتماع عقد أمس وترأسه أمين الشرقية م. فهد الجبير.

وافتتح الجبير الاجتماع بكلمة ترحيبية أكد فيها حرص وزارة الشؤون البلدية والقروية والأمانات التابعة لها على تحسين المشهد الحضري وتحسين الفضاءات العامة من خلال المبادرات التي يتم طرحها والاهتمام بجودة الحياة للمستفيدين بشكل كامل.


وبدأ العرض المرئي الذي قدمته أمانة المنطقة الشرقية في هذا الاجتماع الذي عقد في مقر وكالة التعمير والمشاريع بحضور وكيل الأمين المساعد للتعمير والمشاريع م. مازن بخرجي، ووكيل الأمين المساعد للخدمات د. محمد العماني وعدد من قيادات الأمانة، وبحضور إيميلي وين وفرناندو موريلو، وهلا مجلي من البنك الدولي.

وشمل العرض عدداً من المشاريع الجاري تنفيذها إلى جانب المشاريع التي سيتم تنفيذها في المنطقة الشرقية، وكذلك المواقع المقترحة للتطوير، كما ناقش الاجتماع المشاركة المجتمعية في تحسين الفضاءات العامة وجذب المستخدمين والمستفيدين ورفع جودة الحياة والجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

من جانب آخر، استعرض البنك الدولي مجموعة من المقترحات التي يمكن العمل عليها بالشراكة مع أمانة المنطقة الشرقية، فيما جرى التنسيق بين الطرفين للتواصل المستمر في التطوير وكذلك للزيارة الميدانية التي سيقوم بها الفريقان في المنطقة للاطلاع على المنطقة.

من جهته، أكد م. الجبير أن وزارة الشؤون البلدية والقروية حريصة كل الحرص على تطوير مشاريعها وخدماتها التي تقدم للمواطن والمقيم وأن مثل هذه الشراكات والاجتماعات ستصب في مصلحة العنصر البشري والذي تسخر له كافة الخدمات والإمكانات للوصول به إلى جودة الحياة.
المزيد من المقالات