8.5 مليون معتمر تستقبلهم المملكة في العام 1440هـ

8.5 مليون معتمر تستقبلهم المملكة في العام 1440هـ

الجمعة ١٤ / ٠٩ / ٢٠١٨
أطلقت وزارة الحج والعمرة، أمس، مؤشر العمرة الأسبوعي، والذي يعرض أعداد تأشيرات العمرة الصادرة، وإجمالي المعتمرين القادمين إلى المملكة عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية، وأعدادهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى أعداد المعتمرين المغادرين للمملكة بعد أن منّ الله عليهم بأداء مناسك العمرة في طمأنينة وأمان.

وأوضح وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة د. عبدالعزيز وزان أن وكالة الوزارة لشؤون العمرة قدمت المؤشر الأسبوعي بتوجيهات من وزير الحج والعمرة د. محمد بنتن بهدف الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من معتمرين وزوّار، وتحقيق رضا المستفيدين، بما يحقق أحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030 باستقطاب 30 مليون معتمر، وإثراء تجربة المعتمر وتحسينها من خلال خدمات متنوعة ذات جودة وقيمة عالية.


وأضاف وزّان أن الوزارة أكملت استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار الذين يتوقع أن يصل عددهم 8.5 مليون معتمر هذا العام.

وأظهر مؤشر العمرة الأسبوعي لموسم هذا العام 1440هـ أن عدد تأشيرات العمرة الصادرة حتى يوم 3 محرم 1440هـ بلغ 19757 تأشيرة، في حين بلغ عدد المعتمرين القادمين 626 معتمرًا ومعتمرة، منهم 596 قدموا عبر المنافذ الجوية، و30 عبر المنافذ البرية، فيما لم يسجل قدوم للمعتمرين عبر المنافذ البحرية.

وبيّن المؤشر أن عدد المعتمرين المتواجدين في مكة المكرمة بلغ 535، فيما بلغ عدد الزوار المتواجدين في المدينة المنورة 81 زائرًا، في الوقت الذي بلغ فيه عدد المعتمرين المغادرين 10 معتمرين، وذكر المؤشر أن أكثر الجنسيات قدومًا هي باكستان يليها الهند ثم سيرلانكا فالأردن والكويت.
المزيد من المقالات