جوليانو والشهري يعبران بالنصر أجواء الفيصلي

الأهلي يستعيد نغمة الانتصارات بثنائية في أحد

جوليانو والشهري يعبران بالنصر أجواء الفيصلي

السبت ١٥ / ٠٩ / ٢٠١٨
تربع الشباب على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين عقب فوزه على الفيحاء ٣-١ في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة برسم الجولة الثانية للبطولة. تقدم الفيحاء أولا بهدف سجله الروماني فاليريكا جامان بالخطأ في مرماه (٤٧) ورد الشباب بثلاثية عن طريق البرازيلي آرثر كروز (٦٠) والروماني كونستانتين بوديسكو (٧٩) وناصر الشمراني (٩٠+٦). وبهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى ٦ نقاط في حين مازال رصيد الفيحاء خاليا من النقاط. وحقق النصر فوزه الثاني تواليا إثر تغلبه على الفيصلي ٢-١ في المباراة التي أقيمت على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض. سجل للنصر يحيى الشهري (٨) والبرازيلي جوليانو فيكتور (٦٣) وللفيصلي الكولومبي دييغو كالديرون (٢٧). ورفع النصر رصيده إلى ٦ نقاط بينما بقي الفيصلي على رصيده السابق نقطة وحيدة.

ورغم أفضلية النصر الذي هاجم منذ البداية بحثا عن هدف مبكر إلا أن الفيصلي كاد أن يخطف الأسبقية لولا تألق حارس النصر الأسترالي براد جونز الذي تصدى لكرة البرازيلي روجيريو كوتينيو قبل أن تعود ويحولها الدفاع للركنية (٨) ومع مرور الوقت نجح النصر في ترجمة أفضليته بهدف سجله يحيى الشهري الذي استفاد من كرة قوية صوبها البرازيلي بيتروس وفشل مصطفى ملائكة في الإمساك بها ليعيدها الشهري داخل المرمى (١٩) وتمكن الفيصلي من تعديل النتيجة بعد ثمان دقائق إثر كرة عرضية ارتقى لها الكولومبي دييغو كالديرون ولعبها على يسار براد جونز (٢٧).


وفي الشوط الثاني واصل النصر أفضليته واستطاع التقدم من جديد إثر كرة عرضية لعبها المغربي نورالدين مرابط لتجد البرازيلي جوليانو فيكتور (٦٣) ولاحت فرصة للنصر لمضاعفة النتيجة ولكن كرة سلطان الغنام القوية مرت بجوار القائم (٧٣) وفي الدقائق المتبقية تبادل الفريقين الهجمات وأضاع النيجيري احمد موسى فرصة سانحة للتسجيل عندما واجه المرمى وصوب الكرة بعيدا عن المرمى (٩٠) وشهد الوقت المحتسب بدل الضائع خروج مدافع الفيصلي، البرازيلي ايغور روسي بالبطاقة الحمراء.

وأودع الأهلي أول ثلاث نقاط في رصيده بعد فوزه على أُحد ٢-٠ في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة. سجل هدفي الأهلي الكاب فيردي دجانيني تفاريس (٣٥) ومهند عسيري (٧٢ من ركلة جزاء)، وأكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين بعد خروج لاعبه الأسباني الكسيس رواناو بالبطاقة الحمراء (٦٠).
المزيد من المقالات