التاريخ ينصف «الزعيم» أمام قطب بريدة

التاريخ ينصف «الزعيم» أمام قطب بريدة

السبت ١٥ / ٠٩ / ٢٠١٨
تكاد تكون مواجهات الهلال والرائد الدورية شبه محسومة سلفا، لاسيما ان الأرقام والاحصائيات التاريخية تصب في مصلحة أزرق العاصمة. وتعتبر مواجهة الفريقين مساء اليوم السبت في ختام منافسات الجولة الثانية لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان المحترفين هي المواجهة رقم 37 في تاريخ مواجهاتهما الدورية، إذ سبق أن التقيا في 36 مباراة، فاز خلالها الهلال في 29 مباراة وفاز الرائد في مباراتين فقط فيما حضر التعادل في 5 مباريات أخرى. وسجل الهجوم الهلالي خلال تلك المباريات 83 هدفا بينما سجل هجوم الريداوي 21 هدفا.

ومنذ اعتماد دوري المحترفين موسم 08-2009، تقابل الفريقان في 20 لقاء، فاز الرائد في لقاء واحد، قابله 17 فوزا للهلال، وحضرت نتيجة التعادل في لقاءين، وأحرز الهلال خلالها 43 هدفا مقابل 10 أهداف للرائد. ويعود أول لقاء في دوري المحترفين إلى يوم الخميس 18 سبتمبر 2008 وانتهى بفوز الهلال 2-0 سجلهما احمد الفريدي واحمد الصويلح، بينما يعود آخر لقاء إلى يوم الثلاثاء 30 يناير 2018 وانتهى بفوز الهلال أيضا 2-1 سجلها مجاهد المنيع والفنزويلي جيلمين ريفاس للهلال وسلطان السوادي للرائد. وشهدت اللقاءات العشرون السابقة، نتيجتين ثقيلتين، كلتاهما كانت لمصلحة الهلال، ففي الجولة 11 من موسم 10-2011، فاز الهلال بأربعة أهداف دون رد، على الملعب الذي سيستضيف لقاء اليوم في بريدة، وسجل الأهداف الأربعة أسامة هوساوي، تياجو نيفيز، هدفين، ومحمد الشلهوب.


وفي الجولة 8 من موسم 12-2013، دك الهلال شباك ضيفه 6-0 تعاقب على تسجيلها في ذلك الوقت، ياسر القحطاني، ثلاثة أهداف «هاتريك»، والكوري يو بيونج سو، هدفين، وأحمد الفريدي.

ويعد ياسر القحطاني أكثر من أحرز أهدافا في مرمى الرائد، برصيد 5 أهداف، فيما يحتل الشلهوب المركز الثاني بثلاثة أهداف، بالمشاركة مع كل من تياجو نيفيز، أحمد الفريدي، وكارلوس إدواردو. وحضرت البطاقات الحمراء في لقاء واحد، وكانت من نصيب مدافع الهلال ماجد المرشدي في اللقاء، الذي شهد رباعية نظيفة للفريق العاصمي.
المزيد من المقالات